نادال يعود بدورة أبوظبي الاستعراضية   
الأربعاء 1434/1/28 هـ - الموافق 12/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 2:08 (مكة المكرمة)، 23:08 (غرينتش)
نادال: أتطلع بشغف للعودة إلى الملاعب خلال بطولة أبو ظبي في نهاية الشهر الحالي (الأوروبية-أرشيف)
قال لاعب التنس الإسباني رافايل نادال المصنف أول في العالم سابقا والرابع حاليا إنه سيعود إلى الملاعب للمرة الأولى منذ تعرضه لإصابة في أواخر يونيو/حزيران الماضي، من خلال المشاركة في دورة أبو ظبي الاستعراضية المقررة من 27 إلى 29 من الشهر الحالي.

وقال نادال على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "أتطلع بشغف للعودة إلى الملاعب خلال بطولة أبو ظبي في نهاية الشهر الحالي. لقد فزت ببطولة مبادلة عامي 2010 و2011، وسأكون سعيدا للغاية للقبض على اللقب مرة جديدة هذا العام".

وغاب نادال عن الملاعب منذ 28 يونيو/حزيران الماضي بسبب إصابة في ركبته اليسرى، وتحديدا منذ خسارته المفاجئة أمام التشيكي لوكاس روسول في الدور الثاني من بطولة ويمبلدون الإنجليزية.

وغاب النجم الإسباني عن منافسات دورة الألعاب الأولمبية في لندن وبطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية وعدد من دورات الأساتذة (ماسترز) للألف نقطة وبطولة الماسترز للاعبين الثمانية الأوائل في نهاية الموسم، مما أدى إلى تراجعه إلى المركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين. كما غاب عن الدورين النصف النهائي والنهائي لكأس ديفيس، التي توجت فيها التشيك بطلة على حساب منتخب بلاده.

وسيشارك نادال في دورة أبو ظبي إلى جانب مواطنه دافيد فيرر والصربيين نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب ويانكو تيبساريفيتش والبريطاني أندي موراي والتشيكي توماس برديتش.

وسينتقل الإسباني بعدها للمشاركة في دورة الدوحة في الأسبوع الأول من العام المقبل، وهو كان خرج من نصف نهائي النسخة الأخيرة التي كان فيها مصنفا في المركز الأول عالميا بخسارته أمام الفرنسي غايل مونفيس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة