إيرلندا تطلق اسم جون هيوستن على كلية للسينما   
الثلاثاء 1423/11/26 هـ - الموافق 28/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أنجيليكا هيوستن
أعلنت جامعة إيرلندية أنها ستطلق اسم المخرج الهوليودي الراحل جون هيوستن والد الممثلة الأميركية أنجيليكا هيوستن على كلية جديدة للسينما تقديرا لارتباطه الوثيق بالبلاد. وذكرت الجامعة القومية في غالواي أن كلية جون هيوستن ستحتفي بذكرى المخرج الأسطوري الذي كان يعيش غربي إيرلندا إبان الخمسينيات والذي عكس كثيرا من ملامح الحياة الإيرلندية في أفلامه.

وسيكون هيوستن الذي أخرج أكثر من 50 فيلما أثناء مشواره الفني الذي استمر 60 عاما قبل موته عام 1987، محور احتفال رسمي سيقام بلوس أنجلوس في مايو/ أيار المقبل لجمع الأموال للزمالات الدراسية في الكلية التي ستفتح أبوابها هذا الخريف.

وقالت أنجيليكا هيوستن ابنة المخرج إن المشروع يعبر عن العلاقات الوثيقة الممتدة منذ زمن بعيد بين إيرلندا وكاليفورنيا، وعبرت عن ثقتها في أن تقدم مدرسة هيوستن الخبرات الفنية العريقة للسينما وأن يتواصل تدفق طلبة الفن السابع إليها من كافة الأرجاء.

يشار إلى أن هيوستن معروف بأفلامه الكلاسيكية مثل "كنز سييرا مادري" (The Treasure of Sierra Madre) و"غابة الإسفلت" (The asphalt Jungle) و"الملكة الأفريقية" (African Qween). أما فيلمه الأخير "الموتى" (The Dead) فيستند إلى نهاية رواية "سكان دبلن" (The Dubliners)، وقد مثلت بطولته النجمة أنجيليكا هيوستن.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة