واشنطن تطرح احتمال مهاجمة حزب الله لها في أراضيها   
الثلاثاء 1428/8/29 هـ - الموافق 11/9/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:26 (مكة المكرمة)، 22:26 (غرينتش)
استعراض لقوة من حزب الله في بيروت في أكتوبر 2005 (الفرنسية-أرشيف)

قال مدير الاستخبارات الوطنية الأميركية مايك مكونيل إن حزب الله قد يهاجم الأراضي الأميركية إذا أحس أنها خطر مباشر عليه أو على إيران.
 
وقال في شهادة مكتوبة أمام مجلس الشيوخ قبل يوم من الذكرى السادسة لهجمات 11 سبتمبر/أيلول 2001 "إن حزب الله -الذي نفذ هجمات ضد الولايات المتحدة خارج الولايات المتحدة سابقا- مرجح أن يفكر في هجمات داخل أميركا خلال السنوات الثلاث القادمة إذا رأى أن الولايات المتحدة تمثل تهديدا مباشرا له أو لإيران".
 
مايك مكونيل: الولايات المتحدة ستواجه أشكالا متطورة من الإرهاب في السنوات القادمة (الفرنسية-أرشيف)
لا تعليق
وامتنع حزب الله عن الإدلاء بتعليق وقالت معاونة مسؤول العلاقات الإعلامية وفاء حطيط في اتصال مع الجزيرة نت إن الحزب لم يطلع بعد على النص الأصلي.
 
وتعتبر الولايات المتحدة حزب الله جماعة إرهابية وتتهم إيران بتسليحه، وهو ما تنفيه السلطات الإيرانية التي احتفت كثيرا بأداء حزب الله في حرب الصيف الماضي مع إسرائيل.
 
تفجير 1983
وانفجرت في 1983 شاحنة مفخخة في ثكنة أميركية في بيروت قتلت 241 من مشاة البحرية, في عملية دفعت الولايات المتحدة إلى الانسحاب من لبنان.
 
واتهمت الولايات المتحدة حزب الله بالتفجير الذي عاد إلى السطح في الأيام الأخيرة بعد إصدار قاض أميركي حكما بتغريم إيران 2.6 مليار دولار تعويضات لذوي القتلى, بدعوى أنها مسؤولة قانونا عن الدعم المالي والإمداد والتموين للتنظيم, وهو ما نفته السلطات الإيرانية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة