برشلونة يتصدر وريال مدريد يسعى لتضييق الفارق   
الجمعة 5/11/1425 هـ - الموافق 17/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 1:18 (مكة المكرمة)، 22:18 (غرينتش)

البرازيلي رونالدينيو (يمين) أزعج دفاع الباسيتي بالهجمات العكسية (الفرنسية)

ما زال فريق برشلونة يحلق منفردا في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بينما يحاول غريمه التقليدي ريال مدريد تضييق الفارق الكبير في النقاط في مباراته اليوم أمام ريال سوسيداد.

فقد عزز الفريق الكتالوني فارق النقاط إلى 10 بفوزه الثمين أمس على مضيفه الباسيتي بهدفين مقابل هدف واحد في افتتاح المرحلة الخامسة عشرة.

وتحت شعار (اخدم نفسك بنفسك) سعى برشلونة لمواصلة انتصاراته وتحقق له ذلك مبكرا في الدقيقة الثانية من المباراة عبر لاعب وسطه الصاعد إينييستا، عندما خطف الكرة من المدافع باكو بينا بعدما حاول مراوغته داخل المنطقة فانفرد بالحارس البلجيكي رونالد غاسبيريتش وأودعها بسهولة داخل المرمى.

الباسيتي الذي غاب عنه 5 من لاعبيه الأساسيين حاول إدراك التعادل وضغط بقوة على مرمى برشلونة، بيد أنه اصطدم بدفاعه الصلب وهجماته المرتدة بقيادة النجمين البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو.

وانتظر الباسيتي حتى الدقيقة 74 لإدراك التعادل عبر الجنوب أفريقي مارك غونزاليز بعدما تابع ركلة حرة نفذها لاعب الأوروغواي أنطونيو باشيكو.

وكاد الباسيتي يسجل هدف الفوز عندما سدد بابلو ريدوندو كرة قوية أبعدها المدافع كارليس بويول من على خط المرمى في الدقيقة 80.

وشعر لاعبو الفريق الضيف بخطورة الموقف وعادوا للهجوم مرة أخرى ليتلقى مهاجم برشلونة خافي كرة يسددها مباشرة في المرمى قبل نهاية الوقت الأصلي بخمس دقائق لم تكن كافية ليدرك أصحاب الملعب التعادل.

وفي مباراة ثانية فاز أتلتيك بلباو على أتلتيكو مدريد بهدف نظيف سجله أسيير دل هورنو في الدقيقة 45. وتواصل فرق الدرجة الأولى في الدوري الإسباني مبارياتها اليوم الأحد بلقاء يجمع ريال بيتيس مع راسينغ سانتاندر, وديبورتيفو كورونا مع إشبيلية, وفالنسيا مع نومانسيا, وغيتافي مع فياريال, وأوساسونا مع سرقسطة, وملقة مع ليفانتي, وإسبانيول مع مايوركا.

 ترتيب فرق الصدارة
1- برشلونة 38 نقطة من 15 مباراة
2- ريال مدريد 26 من 14
3- اسبانيول 26 من 14
4- فالنسيا 25 من 14
5- إشبيلية 24 من 14

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة