الأميركي روديك يفوز ببطولة هيوستن للتنس   
الاثنين 1426/3/17 هـ - الموافق 25/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:45 (مكة المكرمة)، 14:45 (غرينتش)

روديك يحمل كأس البطولة (الأوروبية)


واصل نجم التنس الأميركي أندي روديك المصنف أول مسيرته الناجحة حتى النهاية ليفوز بلقب بطولة هيوستن الأميركية الدولية بعد أن تغلب على الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف سادسا بمجموعتين نظيفتين 6-2 و6-2 في المباراة النهائية. 

وهذا هو اللقب الثالث لروديك في هذه الدورة علما بأنه خاض خامس نهائي على التوالي فيها حيث فاز بها عامي 2001 و2002 ثم خسر نهائي 2003 أمام مواطنه أندري أغاسي و2004 أمام الألماني تومي هاس.
 
ولم يجد روديك البالغ من العمر 22 عاما أي صعوبة في الفوز بالبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 380 ألف دولار، حيث لم يخسر أي مجموعة رغم أنه عاد بعد غياب عن  الملاعب منذ إصابته في قبضة اليد نهاية مارس/آذار  الماضي في دورة كي بيسكاين الأميركية. 

على الجانب الآخر، خاض غروجان -الذي تخطى أغاسي في الدور نصف النهائي- أول نهائي له منذ خسارته أمام روديك بالذات في دورة كوينز البريطانية العام الماضي. 

جدير بالذكر أن الأميركي روديك حصد 17 لقبا خلال مسيرته الاحترافية حتى الآن, وكان قد خرج من نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى للعام الحالي بخسارته أمام الأسترالي ليتون هويت بعد أن كان مرشحا بارزا للفوز باللقب. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة