الكويت تمنع مواطنين بحرينيين من دخول أراضيها   
الأربعاء 1424/12/28 هـ - الموافق 18/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

علي سلمان
منعت السلطات الكويتية المواطنين البحرينيين رئيس جمعية الوفاق الوطني على سلمان وعضو مجلس جمعية العمل الوطني الديمقراطي إبراهيم الشريف من دخول أراضيها.

وكان الرجلان قد توجها إلى الكويت للاعتذار للوفد الكويتي الذي منعته السلطات البحرينية من المشاركة في مؤتمر الجمعيات السياسية الذي عقد في البحرين يوم السبت الماضي، وضم الوفد الكويتي آنذاك شخصيات سياسية بينها رئيس البرلمان السابق أحمد السعدون وعبد المحسن جمال وعدنان عبد الصمد.

من جانبه قال رئيس جمعية الوفاق الوطني في اتصال هاتفي مع الجزيرة إنه طلب وعضو مجلس جمعية العمل الوطني الديمقراطي إبراهيم الشريف من الموظف الكويتي المسؤول تقديم المبررات التي منعهما بموجبها من دخول الكويت إلا أن الموظف التزم الصمت.

وحمل علي سلمان مسؤولية ما تعرض له هو وإبراهيم الشريف إلى حكومة البحرين التي قال إنها طلبت من السلطات الكويتية منع عدد من المشاركين في المؤتمر من دخول الأراضي الكويتية، وأكد سلمان أنه لا توجد أي مشكلة تمنع دخوله الكويت، منوها إلى أنه كان قد زارها قبل فترة بسيطة.

وقال سلمان "كان هدفنا من الزيارة هو تقديم الاعتذار للنواب الكويتيين الذين منعوا من دخول البحرين، وكنا نود تزويدهم بأوراق المؤتمر الذي منعوا من المشاركة فيه".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة