الهلال السعودي للدور الثاني من كأس الكؤوس الآسيوية   
السبت 15/9/1422 هـ - الموافق 1/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
الهلال السعودي

تأهل الهلال السعودي إلى الدور الثاني من مسابقة كأس الكؤوس الآسيوية لكرة القدم بالرغم من تعادله مع تشرين السوري 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض في مباراة الإياب من الدور الأول.

وسجل هدف الهلال البرازيلي أدميلسون في الدقيقة 23، في حين سجل هدف التعادل لتشرين أحمد كردغلي في الدقيقة 43.

وكان الهلال فاز 3-2 ذهابا في اللاذقية.

واتسمت المباراة بالندية والإثارة طيلة دقائقها التسعين، وفرض الهلال أفضليته خاصة في الشوط الأول الذي أهدر فيه أكثر من فرصة بسبب تألق الحارس السوري عمار شيخو، كما أكمل تشرين المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد كردغلي بسبب الخشونة في الدقيقة 72.

وبكر الهلال بالهجوم بحثا عن هدف مبكر, وكاد نجمه الدولي عبدالله الجمعان يحقق ذلك في الدقيقة الأولى من تسديدة صاروخية أبعدها شيخو إلى ركلة ركنية.

وأهدر قائد الهلال سامي الجابر هدفا محققا من انفراد بالحارس لكنه تباطأ في التسديد فانقذ شيخو الموقف ببراعة في الدقيقة 12. وأثمر ضغط الهلال هدفا عبر أدميلسون في الدقيقة 23, بديل الجابر الذي أصيب, إثر تلقيه كرة عكسية من الكولومبي الكاتو تابعها برأسه على يمين شيخو.

وكاد تشرين يدرك التعادل من هجمة مرتدة من انفراد بالحارس محمد الدعيع لكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 36, ثم نجح زميله كردغلي في إدراك التعادل في الدقيقة 43 لتشرين من تسديدة خادعة من الجهة اليسرى فاجأت الدعيع حارس الهلال.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة