تشلسي يضم النجم البلجيكي هازار   
الثلاثاء 1433/7/9 هـ - الموافق 29/5/2012 م (آخر تحديث) الساعة 21:38 (مكة المكرمة)، 18:38 (غرينتش)
هازار خلال تتويجه بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي عام 2012 (الفرنسية)

حسم مهاجم ليل الفرنسي ومنتخب بلجيكا لكرة القدم إيدن هازار الاثنين مستقبله، معلنا أنه سينتقل الموسم المقبل إلى صفوف تشلسي بطل دوري أبطال أوروبا، بعد أن أكد في وقت سابق أنه سينتقل لأحد قطبيْ مدينة مانشستر الإنجليزية سيتي أو يونايتد.

وقال هازار -على موقعه للتواصل الاجتماعي تويتر- "الأمر في حكم المنتهي، سألتحق ببطل أوروبا"، دون أن يكشف عن قيمة ومدة العقد. بيد أن مصادر مقربة من اللاعب أشارت إلى أنه سيوقع عقدا مدته خمسة أعوام مقابل 40 مليون يورو مع راتب شهري قيمته 500 ألف يورو.

وكان هازار كشف في 20 مايو/أيار الماضي خلال خوضه مباراته الأخيرة مع فريقه ليل في الدوري الفرنسي، اهتمام تشلسي بخدماته غداة فوز الأخير بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو ما جعله يتردد في اختياره.

وقال وقتها "طالما لم أوقع على الورق فلن أقول إنني ذاهب إلى هناك، دخول تشلسي على الخط يجعلني مترددا في الاختيار بين مانشستر سيتي ويونايتد والفريق اللندني، لقد فازوا للتو بدوري أبطال أوروبا وسيخوضون المسابقة الموسم المقبل".

وبانضمامه إلى تشلسي، سيحقق هازار (21 عاما) أمنيته باللعب "في أفضل دوري في العالم"، بيد أن مهمته ستكون شاقة كي ينسي جماهير النادي اللندني المهاجم الدولي العاجي ديدييه دروغبا نجم المباراة النهائية في ميونخ الذي سيترك النادي.

ومع بداية مغامرته الجديدة، سيدخل فتى مدينة لا لوفيير البلجيكية عالما آخر، وهو اللاعب الذي تذوق جميع الألقاب في فرنسا (الدوري والكأس 2011 وجائزة أفضل لاعب في الدوري عاميْ 2011 و2012).

ويوجد هازار حاليا في لياج البلجيكية حيث يعسكر مع منتخب بلاده استعدادا للمباراة الدولية الودية ضد إنجلترا السبت المقبل، حيث سيواجه زملاءه المستقبليين في النادي اللندني (جون تيري وفرانك لامبارد وإشلي كول وتيم كاهيل).

وتستعد إنجلترا لخوض نهائيات كأس أمم أوروبا التي تنطلق في أوكرانيا وبولندا في الثامن من الشهر المقبل، لكن هازار سيتابعها عبر شاشة التلفزيون لأن منتخب بلاده فشل في حجز بطاقة التأهل إليها.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة