استبعاد بورتو من المشاركة بدوري أبطال أوروبا   
الأربعاء 1429/6/1 هـ - الموافق 4/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:09 (مكة المكرمة)، 18:09 (غرينتش)

أعلن نادي بورتو البرتغالي في بيان له اليوم أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قرر حرمانه من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لموسم 2008-2009، بسبب محاولة رئيسه جورجي بينتو دا كوستا رشوة أحد حكام مباراة الفريق مع بيرامار ضمن الدوري المحلي في 18 أبريل/نيسان 2004.

وفي تحقيق محلي أعلنت نتائجه الشهر الماضي وجد بورتو مذنبا بترتيب نتيجتين في الدوري المحلي أثناء موسم 2003-2004، الذي ظفر في نهايته بلقب دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يستأنف بورتو القرار أمام لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي، وقد جاءت العقوبة الأخيرة بعد تلك التي وقعها عليه الاتحاد المحلي في 9 مايو/أيار الماضي، بحسم ست نقاط من رصيده الشهر الفائت، من دون أن يمنعه الأمر من الاحتفاظ بلقب الدوري للموسم الثالث على التوالي.

وفي حال ثبوت العقوبة على بورتو فإن المستفيد الأكبر سيكون فيتوريا غيمارايش، صاحب المركز الثالث الذي سيحجز بطاقته إلى دوري الأبطال.

من جهة أخرى قد يجد فريق ميلان الإيطالي نفسه مجددا في مسابقة دوري الأبطال رغم حلوله خامسا في الدوري المحلي في الموسم المنتهي, حيث أصبح من المحتمل إبعاد سيسكا صوفيا البلغاري من المسابقة بسب معاناته من مشاكل مالية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة