فوز برشلونة وريال مدريد   
الأحد 1432/12/24 هـ - الموافق 20/11/2011 م (آخر تحديث) الساعة 6:26 (مكة المكرمة)، 3:26 (غرينتش)

ريال مدريد احتفظ بصدارة الدوري الإسباني (الفرنسية)

عاد ريال مدريد للانفراد بصدارة الدوري الإسباني لكرة القدم مجددا بعد ساعات قليلة من تقاسمها مع برشلونة حامل اللقب، إثر فوزه 3-2 على مضيفه بلنسية صاحب المركز الثالث. ورفع ريال مدريد رصيده إلى 31 نقطة متقدما بثلاث نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني الذي سحق ضيفه ريال سرقسطة 4-صفر في وقت سابق السبت
.

فقد رفع ريال مدريد رصيده إلى 31 نقطة بعد فوزه على بلنسية 3-2، وتقدم المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة لريال مدريد في الدقيقة 20، ثم ضاعف المدافع سيرجيو راموس تفوق الفريق الزائر بضربة رأس في الدقيقة 72.

لكن روبرتو سولدادو قلص الفارق سريعا لبلنسية قبل ربع ساعة على النهاية بعد متابعة جيدة. وأعاد البرتغالي كريستيانو رونالدو فارق الهدفين لريال مدريد في الدقيقة 79 من وضع انفراد، لكن سولدادو قلص الفارق مجددا لبلنسية من مسافة قريبة بعد أربع دقائق.

ميسي سجل هدفه الـ15 في الدوري أمام سرقسطة (الفرنسية)

برشلونة يتألق
وعلى ملعب برشلونة رفع الأرجنتيني ليونيل ميسي رصيده إلى 15 هدفا في الدوري هذا الموسم.

وأضاف المدافع جيرار بيكي والبديل ديفد بيا هدفين فيما وضع الإيطالي ماوريتسيو لانتسارو مدافع سرقسطة الكرة في مرمى فريقه بطريق الخطأ لتكتمل رباعية حامل اللقب.

وافتتح قلب الدفاع بيكي التسجيل لبرشلونة بطل أوروبا بعد ركلة حرة نفذها تشابي في الدقيقة 18، ثم تلقى ميسي تمريرة من سيسك فابريغاس داخل منطقة الجزاء، ليضاعف تقدم حامل اللقب قبل نهاية الشوط الأول.

واعتقد كارليس بويول قائد برشلونة أنه سجل الهدف الثالث بعد مرور تسع دقائق من زمن الشوط الثاني، لكن الحكم احتسبه باسم لانتسارو الذي حاول دون جدوى إبعاد الكرة عن مرمى فريقه.

ونزل بيا أرض الملعب بدلا من فابريغاس في الدقيقة 66 ليكمل رباعية برشلونة بضربة رأس رائعة قبل ربع ساعة من نهاية اللقاء.

وفي وقت سابق السبت، واصل ريال بيتيس غيابه عن الانتصارات للمباراة الثامنة على التوالي في الدوري بعد هزيمته 1-صفر أمام مضيفه فياريال.

وأحرز بورخا فاليرو هدف فياريال الوحيد في الدقيقة 21 ليتقدم فريقه نحو المركز العاشر برصيد 14 نقطة.

وبعدما استهل مشواره في الدوري بالفوز في أول أربع مباريات، خسر بيتيس ست مباريات متتالية وجمع نقطة واحدة في آخر ثمانية لقاءات. وتوقف رصيد بيتيس عند 13 نقطة مبتعدا بأربع نقاط عن منطقة الهبوط، فيما حقق فياريال انتصاره الثاني في آخر ثلاث مباريات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة