بوتين يدعو قادة العالم إلى الوحدة لمواجهة المتطرفين   
الخميس 1422/9/20 هـ - الموافق 6/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

بوتين (يسار) بجانب نظيره اليوناني ستيفانوبولوس أثناء مؤتمر صحفي في أثينا
دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قادة العالم إلى الوحدة في الحرب الموجهة ضد المتطرفين من البلقان وحتى الشرق الأوسط داعيا إلى اعتقالهم جميعا. جاء ذلك أثناء زيارة بوتين لليونان حيث وقع اتفاقيات أمنية واقتصادية وثقافية مع نظيره اليوناني كوستيس ستيفانوبولوس.

وقال بوتين في تصريحات صحفية في أثينا إن على قادة العالم التصدي "للجماعات التي تحاول حل المشكلات السياسية باستخدام السلاح" مطالبا بضرورة اعتقال من وصفهم بالمتطرفين من البلقان حتى الشرق الأوسط على حد قوله. وأشار الرئيس الروسي أثناء أول زيارة رسمية لليونان إلى من وصفهم بالمتطرفين الألبان في كوسوفو ومقدونيا.

وتهدف الاتفاقيات المشتركة بين روسيا واليونان إلى إقامة مراكز ثقافية في البلدين والتعاون في مجالات الأمن ومسارات الطيران والسفن إضافة إلى مجالي الطاقة والتجارة.

وقال ستيفانوبولوس إنه ناقش مع بوتين صفقات الأسلحة الروسية وإقامة خط أنابيب النفط الروسي الذي يمر عبر بلغاريا إلى اليونان إضافة إلى مد الغاز الطبيعي الروسي لمنطقة البلقان.

ومن المقرر أن يجري الرئيس الروسي مباحثات سياسية اليوم الجمعة مع رئيس الوزراء اليوناني كوستاس سيميتيس الذي قام بزيارة رسمية إلى موسكو في يوليو/ تموز الماضي.

كما سيلتقي أثناء زيارته أيضا رئيس البرلمان أبوستولوس كاكلامنيس ورئيس بلدية أثينا ديميتريس أفراموبولوس وزعيم المعارضة كوستاس كرامنليس ورئيس الكنيسة الأرثوذكسية المونسينيور كريستودولوس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة