الأرجنتين تواجه المكسيك بربع نهائي مونديال الشباب بكندا   
الجمعة 1428/6/27 هـ - الموافق 13/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 16:29 (مكة المكرمة)، 13:29 (غرينتش)
المكسيكي عمر إسبارزا محاولا صد الكرة من الكونغولي فرنشال إيبارا (الفرنسية)

تأهلت الأرجنتين ونيجيريا والمكسيك وتشيلي للدور ربع النهائي من بطولة العالم السادسة عشرة في كرة القدم للشباب (دون 20 عاما) التي تستضيفها كندا حتى 22 من يوليو/تموز الحالي.
 
وجاء ترشح الأرجنتين حاملة اللقب -على ملعب تورونتو الوطني وأمام 20 ألف متفرج- على حساب بولندا بثلاثة أهداف لدى ماريا (40) وأغيرو (46 و86) مقابل هدف ليانتشيك (33).
 
وفي ربع النهائي تلتقي الأرجنتين في قمة أميركية جنوبية مائة في المائة مع المكسيك التي تغلبت على الكونغو بـ 3 أهداف نظيفة سجلها على التوالي جوفاني دوس سانتوس (22 من ركلة جزاء) وعمر إسبارزا (85) وبابلو باريرا (90).
 
ولم يكن فوز المنتخب المكسيكي الواضح سهلا رغم أن الكونغوليين لعبوا منذ الدقيقة 48 بعشرة عناصر بعد طرد فرنشال إيبارا. ودارت المباراة على الملعب الأولمبي بمونتريال أمام أكثر من 40 ألف متفرج.
 
وفي أوتاوا وأمام نحو 25 ألف متفرج، عانت نيجيريا للتخلص من جارتها زامبيا التي كانت تأهلت إلى الدور الثاني بضربة حظ رغم افتتاحها التسجيل بهدف مبكر عن طريق أووا إشييجيلي (3) قبل أن يدرك رودغرز كولا (33) التعادل للزامبيين.
 
وخطف تشوكواما أكابويزي (57) هدف الفوز لوصيف بطل النسخة الماضية الذي سيتقابل في ربع النهائي مع نظيره التشيلي. وتغلب هذا الأخير بصعوبة على البرتغال بهدف لأرتورو فيدال في الدقيقة 45 من المباراة التي أقيمت على ملعب الكومنولث في أدمونتون أمام نحو 25 ألف متفرج.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة