زيارة بوش لبريطانيا كارثة إعلامية له   
الثلاثاء 1424/9/4 هـ - الموافق 28/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تحدثت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية عن كارثة إعلامية تنتظر الرئيس الأميركي جورج بوش جراء المصاعب الأمنية التي سيواجهها أثناء زيارته المرتقبة للندن، وكشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية النقاب عن خطة جديدة ينوي وزير العدل الإسرائيلي يوسي لبيد طرحها على رئيس الوزراء أرييل شارون تشمل إخلاء مستوطنات غير مرخص لها في الأراضي الفلسطينية.

زيارة بوش

مصاعب أمنية ستواجهها الشرطة البريطانية أثناء زيارة بوش للندن، مما يثير مخاوف من أن تكون هذه الزيارة كارثة إعلامية تنعكس على حملة بوش الانتخابية

فاينانشال تايمز


تحدثت صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية عن المصاعب الأمنية التي ستواجهها قوات الشرطة البريطانية أثناء زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش للندن في الـ 19 من الشهر القادم, والتي ستكون أول زيارة رسمية لرئيس أميركي إلى بريطانيا منذ عام 1918.

وتشير الصحيفة إلى أن مظاهرات شعبية ضخمة ستشهدها لندن، وقد رفض التحالف المناوئ للحرب على العراق طلب الأجهزة الأمنية أن تكون المسيرات بعيدة عن مقر البرلمان والدوائر الحكومية, مما يثير مخاوف لدى الأوساط المعنية من أن تكون رحلة بوش إلى بريطانيا كارثة إعلامية تنعكس على حملته الانتخابية.

وتذكر الصحيفة أنه لغاية اللحظة لم تتم الموافقة على زيارة بوش لبعض الأماكن كالدائرة الانتخابية لرئيس الوزراء البريطاني توني بلير, كما يُتعامل مع الترتيبات الأمنية لزيارة الرئيس الأميركي بسرية مطلقة.

خطة جديدة

لبيد ينوي طرح خطة جديدة على أرييل شارون الأسبوع المقبل تشمل إخلاء مستوطنة نتساريم في قطاع غزة ومواقع استيطانية أخرى غير مرخصة

يديعوت أحرونوت


ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن رئيس حزب شينوي وزير العدل الإسرائيلي يوسي لبيد ينوي طرح خطة سياسية جديدة على رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون الأسبوع المقبل تشمل إخلاء مستوطنة نتساريم في قطاع غزة ومواقع استيطانية أخرى غير مرخص لها.

وأوضح لبيد لرفاقه في كتلة شينوي أنه يتعين عليهم بلورة خطة سياسية جديدة، إذ أن الفجوة بين تفاهمات مبادرة جنيف، التي يتبناها اليسار، وبين سياسة المستوطنات، التي يتبناها اليمين، واسعة.

وكان لبيد قد أكد أول أمس في كلمة أمام برلمانيين أوروبيين ضرورة قيام إسرائيل بتفكيك المستوطنات بعد أن يستتب الهدوء لبضعة أشهر، كي لا يبدو الأمر وكأنه منح جائزة للإرهاب على حد قوله.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة