تعادل تشيلسي وبلاكبيرن وفوز ليفربول بالدوري الإنجليزي   
الأحد 1424/7/5 هـ - الموافق 31/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تشيلسي (الأزرق) وبلاكبيرن (أرشيف)
أفلت تشيلسي من هزيمة على أرضه وبنجومه الجدد أمام بلاكبيرن ولم يتمكن من تحقيق نتيجة أفضل من التعادل 2-2 بعدما تقدم عليه ضيفه مرتين أمس السبت على ملعب "ستامفورد بريدج".

ومع بداية المباراة افتتح بلاكبيرن التسجيل في الدقيقة الأولى عندما انتزع مات يانسن الكرة من قائد تشيلسي الدولي الفرنسي مارسيل دوسايي في الجهة اليمنى ومررها عرضية داخل المنطقة فسددها أندي كول على الطائر من سبعة أمتار داخل مرمى الحارس الإيطالي كارلو كوديتشيني.

وكاد يانسن يضيف الهدف الثاني من تسديدة زاحفة من حافة المنطقة لكن أبعدها الحارس كوديتشيني إلى ركنية لم تثمر. ورد فيرون بتسديدة من 20 مترا بين يدي الحارس الأميركي براد فريدل.

ثم أدرك تشيلسي التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول بعد لعبة مشتركة بين فيرون وهاسلبانك وفرانك لامبارد الذي مرر كرة بينية إلى موتو فكسر الأخير مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة مراوغا الحارس فريدل وأودع الكرة داخل الشباك.

وأنقذ كوديتشيني مرماه من هدف ثان لبلاكبيرن عندما أبعد كرة لديفد طومسون من ركلة حرة إلى ركنية, لكن طومسون نفسه نفذها فارتدت إليه من الدفاع ليرفعها عرضية داخل المنطقة أخطأ كوديتشيني في التقاطها فوجدت القناص كول الذي أودعها بسهولة داخل المرمى في الدقيقة 58.

وحصل تشيلسي على ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد المدافع لوكاس نيل إثر تمريرة عرضية لجيريمي فانبرى لها هاسلبانك مدركا التعادل.

وأشرك مدرب تشيلسي الإيطالي كلاوديو رانييري مهاجمه الجديد الدولي الأرجنتيني هرنان كريسبو مكان موتو في الدقيقة 75 لتعزيز خط الهجوم لكن دون نتيجة.

وبقي تشيلسي خامسا برصيد سبع نقاط ويملك مباراة مؤجلة مع فريق برمنغهام.

مايكل أوين (أرشيف)

ليفربول يهزم إيفرتون

وفاز ليفربول على إيفرتون 3- صفر في دربي مدينة ليفربول، وسجل نجمه الدولي مايكل أوين ثنائية في الدقيقتين 39 و53 وأضاف مهاجمه الجديد الدولي الأسترالي هاري كيويل الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وبدأت المباراة متكافئة من الجانبين هجوما ودفاعا وكاد كل منهما يهز شباك الآخر أكثر من مرة، لكن عدم التركيز من المهاجمين تسبب في إهدار الفرص.

وكاد حارس ليفربول البولندي ييري دوديك يدفع ثمن أخطائه في أكثر من مناسبة لكن الدفاع أنقذه أكثر من مرة, كما نابت عنه العارضة في صد كرة من ركلة حرة.

وتمكن أوين من افتتاح التسجيل بعد كرة في العمق خلف دفاع إيفرتون انفرد على إثرها بالحارس ستيف سيمونسن ووضعها على يساره في الدقيقة 39.

وفي الدقيقة 53 انفرد التشيكي ميلان باروش في الجهة اليسرى وأعاد الكرة إلى أوين المتربص داخل المنطقة فأرسلها الأخير زاحفة على يمين سيمونسن.

وقبل 10 دقائق من نهاية المباراة حاول أحد مدافعي إيفرتون إبعاد الكرة برأسه من أمام مرماه فوصلت إلى كسيويل الذي لم يتردد في إعادتها زاحفة قوية عانقت الشباك.

نتائج بقية المباريات
وحقق ليدز يونايتد فوزه الأول عندما تغلب على مضيفه ميدلزبره 3-2، وسجل لليدز الفرنسيان لامين ساخو في الدقيقة 19 وزومانا كامارا في الدقيقة 77، والأسترالي مارك فيدوكا في الدقيقة 89 وسجل لميدلزبره السلوفاكي سيلارد نيميث في الدقيقة 60 والبرازيلي جونينيو في الدقيقة 63.

كما حقق أستون فيلا فوزه الأول وكان على حساب ضيفه ليستر سيتي 3-1 وسجل مدافع ليستر سيتي بن تاتشر خطأ في مرماه في الدقيقة الثامنة، وأضاف لاعب أستون فيلا الكولومبي خوان بابلو أنغل هدفين في الدقيقتين 10 و16 وسجل لأستون فيلا التركي مصطفى عزت في الدقيقة 53. وأكمل ليستر سيتي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فرديناند في الدقيقة 39 لتلقيه إنذارين.

ومني نيوكاسل بخسارته الثانية على التوالي على أرضه عندما خسر أمام برمنغهام بهدف سجله ديفد دان في الدقيقة 61. وكان نيوكاسل خسر أمام مانستر يونايتد 1-2 في المرحلة الثانية الأسبوع الماضي.

ومني توتنهام بخسارة على أرضه أمام فولهام بثلاثة أهداف نظيفة سجلها باري هايلز في الدقيقتين 23 و67 والبرتغالي لويس بوا مورتي في الدقيقة 71. وتعادل بولتون مع تشارلتون صفر-صفر, وولفرهامبتون مع بورتسموث بالنتيجة نفسها.

وتختتم المرحلة غدا بلقاءي ساوثمبتون مع مانشستر يونايتد, ومانشستر سيتي مع أرسنال.

ترتيب فرق الصدارة:
1- أرسنال: 9 نقاط من 3 مباريات.
2- مانشستر يونايتد: 9 نقاط من 3.
3- بورتسموث: 8 نقاط من 4.
4- مانشستر سيتي: 7 نقاط من 3.
5- تشيلسي: 7 نقاط من 3.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة