الأميركي روديك يشارك في بطولة قطر للتنس   
الثلاثاء 1424/9/18 هـ - الموافق 11/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أندي روديك ينضم إلى المشاركين في بطولة قطر (أرشيف)
أعلن رئيس الاتحاد القطري للتنس محمد بن فالح آل ثاني أن لاعب التنس الأميركي أندي روديك المصنف الأول عالميا سيشارك في بطولة قطر المفتوحة التي تنطلق يوم الخامس من يناير/ كانون الثاني القادم ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.

وينضم روديك بذلك إلى عدد من النجوم الذين يشاركون في البطولة وفي مقدمتهم الأسترالي مارك فليبوسيس والأرجنتيني غييرمو كوريا والفرنسي سيباستيان غروجان والبريطاني تيم هنمان والأميركي جان مايكل غامبل، إضافة إلى المغربي يونس العيناوي بطل نسخة 2001, والألمانيين تومي هاس ونيكولاس كيفر.

وكان روديك بطل فلاشينغ ميدوز الأميركية قد اعتذر عن عدم المشاركة في دورة قطر في السابق لأسباب عائلية وفنية.

وقال رئيس الاتحاد القطري للتنس إنه يتوقع مشاركة عدد آخر من النجوم خاصة أن إعلان القائمة الأخيرة سيتم يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري وكذلك أسماء المشاركين في الدور التمهيدي.

وتنظم بطولة قطر للتنس للرجال منذ عام 1993 وسبق أن شارك فيها عدد كبير من النجوم أبرزهم الألماني بوريس بيكر والسويدي ستيفان إدبرغ والأميركيان بيت سامبراس وجيم كوريير.

محمد بن فالح آل ثاني مع الفرنسية ماري بيرس خلال البطولة الماضية (الجزيرة-أرشيف)

كما تنظم قطر بطولة للسيدات بدأت منذ عام 2001 وفازت السويسرية المعتزلة مارتينا هينغيس باللقب الأول, ثم الأميركية مونيكا سيليش بالثاني, والروسية أناستازيا مسكينا باللقب الثالث العام الماضي.

وستنتقل بطولة السيدات بدءا من العام المقبل إلى الفئة الثانية للبطولات بمجموع جوائز يصل إلى 585 ألف دولار وتقام في الأسبوع الأول من مارس/ آذار بعد أن كانت تقام ضمن الفئة الثالثة بجوائز تبلغ 170 ألف دولار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة