سامبراس إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز   
الجمعة 1423/6/28 هـ - الموافق 6/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

أثبت سامبراس أنه لا يزال يملك الكثير من فنيات التنس

تأهل الأميركي بيت سامبراس المصنف 17 إلى الدور النصف النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة في التنس الأرضي آخر البطولات الأربع الكبرى ضمن سلسلة بطولات غراند سلام، وذلك إثر فوزه السهل على مواطنه أندي روديك 6-3 و6-2 و6-4.

ويلتقي سامبراس في الدور النصف النهائي مع الهولندي سينغ شالكن الذي تغلب على التشيلي فرناندو غونزالس 6-7 (5-7) و6-3 و6-3 و6-7 (5-7) و7-6 (7-2).


ابتسامة الفوز لسامبراس

ونجح سامبراس الذي توج حاملا للقب أربع مرات في فلاشينغ ميدوز في رفع مستواه السابق الذي قاده إلى إحراز 13 لقبا كبيرا (رقم قياسي) آخرها في ويمبلدون عام 2000، علما بأنه نجح في التغلب على روديك للمرة الأولى في ثلاث مباريات جمعت بينهما.

وقال سامبراس بعد المباراة "لا أريد أن أتطلع إلى المباراة النهائية الآن.. تنتظرني مباراة صعبة ضد شالكن في الدور النصف النهائي ولا أريد أن أكون واثقا من نفسي أكثر من اللازم". وتابع "لا أفكر حاليا بالمباراة النهائية لأنني إذا فعلت فإنني لن أبلغها"، مختتما حديثه بقوله "أعتقد بأني أملك القوة لإحراز لقب كبير آخر في مسيرتي، وأدائي يتحسن تدريجيا في هذه البطولة ومعنوياتي مرتفعة ولياقتي عالية".

روديك نادم على أخطائه
يذكر أن سامبراس خرج من الدور الثاني لبطولة ويمبلدون التي تعتبر من اختصاصه, كما أنه صنف خارج اللاعبين الـ16 الأوائل في فلاشينغ ميدوز للمرة الأولى منذ عام 1989.

ونجح سامبراس في كسر إرسال روديك أحد أبرز اللاعبين الصاعدين في الشوط الأول والتاسع من المجموعة الأولى ليحسمها بسهولة. وفي المجموعة الثانية، تمكن أيضا من كسر إرسال روديك في الشوط الثالث, وفي مطلع المجموعة الثالثة ليحقق فوزا سهلا.

فوز شاق لشالكن
وفي المباراة الثانية بات شالكن أول هولندي يبلغ نصف نهائي فلاشينغ ميدوز منذ توم أوكر عام 1971 بفوزه بصعوبة على التشيكي فرناندو غونزالس بواقع 6-7 (5-7) و6-3 و6-3 و6-7 (5-7) و7-6 (7-2).

فرحة شالكن بالفوز
وقال شالكن الذي يأمل بلوغ النهائي لأنه يصادف عيد ميلاده السادس والعشرين, "صراحة لم أكن أتوقع بلوغي هذه المرحلة, وقد قدمت أداء ثاتبا حتى الآن في هذه البطولة، إنه حلم وسألعب نصف النهائي دون ضغوط".

وكان شالكن حقق أبرز نتيجة له في هذه البطولة بإخراجه البرازيلي غوستافو كيرتن الملقب بغوغا.

ويتفوق سامبراس على شالكن بأربعة انتصارات مقابل لا شيء، وكان آخر لقاء جمع بينهما عام 1998.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة