نيوكاسل يهزم وست هام ويتصدر الدوري الإنجليزي   
الثلاثاء 1423/6/12 هـ - الموافق 20/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مشهد من مباراة فريق نيوكاسل مع فريق أرسنال (أرشيف)
تمكن مهاجم فريق نيوكاسل يونايتد لومانو لوا لوا من تسجيل هدفين ليقود فريقه للفوز على وست هام يونايتد 4-صفر في أولى مباريات الفريقين بالدوري الإنجليزي الممتاز أمس.

وتقدم نيوكاسل بهدف سجله لوا لوا -وهو من جمهورية الكونغو الديمقراطية- في الدقيقة 61 ليفتح الطريق أمام الفوز. وأضاف لوا لوا الهدف الثاني في الدقيقة 72 قبل أن يعزز آلان شيرر فوز فريقه بالهدف الثالث الذي سجله في الدقيقة 76. وفي الدقيقة 86 اختتم نولبرتو سولانو من بيرو أهداف فريقه بالهدف الرابع. وجاءت الأهداف الأربعة في الشوط الثاني.

ويسعى نيوكاسل الذي يتولى تدريبه بوبي روبسون إلى تحسين المركز الرابع الذي فاز به الموسم الماضي. وأثنى روبسون على لوا لوا الذي وصفه بأنه أفضل لاعبي المباراة وقال "إنه سريع وقوي ويتمتع بالحيوية ولا يمكن لأحد أن يتكهن بالخطوة المقبلة التي سيقوم بها".. أنا لا أعلمها ولا هو فكيف يمكن لأحد أن يتكهن بها.

وأضاف "أن المشجعين يحبونه. سجل هدفين -الليلة الماضية- وساعد على خلق هدف آخر، يستحق أن يكون نجم المباراة".

ورغم غياب غاري سبيد وكريغ بيلامي وكارل كورت لإصابتهم إلا أن نيوكاسل كان الفريق الأفضل ولاحت له عدة فرص خطيرة في الشوط الأول الذي خاضه الفريقان تحت الأمطار وشهد تبادلا للهجمات من الفريقين. وسجل شيرر كابتن المنتخب الإنجليزي السابق هدفا في الدقيقة 29 إلا أن الحكم ألغاه لأنه سجله بعد أن دفع أحد لاعبي وست هام. وخلق لوا لوا العديد من الفرص. وفي الشوط الثاني تراجع مستوى وست هام وفتحت الأبواب أمام نيوكاسل للتهديف.

وجاء الهدف الأول بعد ركلة ركنية لعبها جيرمين جيناس ليتسلمها لوا لوا البالغ من العمر 21 عاما ويودعها مرمى ديفد جيمس. وفي الدقيقة 72 تسلم لوا لوا الكرة من تمريرة من البرتغالي المنضم لفريق نيوكاسل حديثا هيوغو فيانا ليسجل هدفا ثانيا بضربة رأس. وسيطر نيوكاسل على مجريات اللعب ومرر لوا لوا الكرة لسولانو الذي هيأها لشيرر ليسجل الهدف الثالث. وفي الدقيقة 86 رد شيرر الجميل ومرر الكرة لسولانو من الناحية اليسرى ليسجل هدف نيوكاسل الرابع. ولاحت فرصتان خطيرتان فقط لوست هام إحداهما لجو كول والأخرى لمايكل كاريك.

وبفوزه تصدر نيوكاسل يونايتد الدوري الإنجليزي برصيد ثلاث نقاط من مباراة يليه فولهام في المركز الثاني ثم ليدز يونايتد في المركز الثالث وكلاهما برصيد ثلاث نقاط أيضا ولكن الفارق بين الفرق الثلاثة في الأهداف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة