قتلى بتفجير مفخخة بقندهار   
الاثنين 1432/1/21 هـ - الموافق 27/12/2010 م (آخر تحديث) الساعة 14:03 (مكة المكرمة)، 11:03 (غرينتش)

جنود أميركيون وأفغانبون في موقع الانفجار قبالة فرع بنك كابل بقندهار (الفرنسية)

قالت مصادر طبية وأمنية أفغانية إن انتحاريا فجر سيارة مفخخة قرب أحد البنوك في مدينة قندهار جنوبي البلاد حيث كان عشرات رجال الشرطة ينتظرون تسلم رواتبهم مما أدى حسب آخر حصيلة إلى مقتل ثلاثة رجال شرطة وجرح 14 آخرين.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الشرطة الأفغانية أن ثمانية من رجال الشرطة ما زالوا في عداد المفقودين بعد الانفجار الذي أحدثته سيارة ملغومة كانت متوقفة قبالة فرع بنك كابل.

وأكد الطبيب بالمستشفى الرئيسي في المدينة محمد أفضل أن ثلاثة رجال شرطة قتلوا وأن اثنين منهما قضيا متأثرين بجراحهما فيما بلغ عدد الجرحى 14 معظمهم من رجال الشرطة. من جانبه قال قائد شرطة المدينة خان محمد إن أحد القتلى كان ضابطا في الشرطة.

وذكر شهود أن الانفجار أدى إلى تدمير عدد من المتاجر والمباني وبعض المركبات التابعة للشرطة والجيش. كما قام عدد من رجال الأمن بإطلاق النار في الهواء خلال موجة الهلع التي تلت وقوع التفجير الذي لم تعلن أية جماعة مسؤوليتها عنه.

وبنك كابل هو مؤسسة استثمارية خاصة رائدة في أفغانستان، ويتعامل مع رواتب العاملين بالجيش والشرطة.

أما ولاية قندهار فتعتبر معقل مسلحي طالبان مع العلم أن مسؤولي حلف شمال الأطلسي (ناتو) يؤكدون أنهم تمكنوا من إخراج المتمردين من عدة مناطق مأهولة بالسكان في هذه الولاية خلال العام الجاري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة