عشرات القتلى والجرحى بتفجير مفخخة في بغداد   
السبت 1437/7/23 هـ - الموافق 30/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:02 (مكة المكرمة)، 9:02 (غرينتش)

قالت مصادر أمنية عراقية إن 24 شخصا على الأقل قتلوا وجرح نحو أربعين في تفجير استهدف منطقة حي المواشي جنوب شرقي العاصمة بغداد، وأضافت المصادر أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع بسبب وجود إصابات حرجة.

وذكرت المصادر أن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في حي المواشي التابع لمنطقة النهروان جنوب شرقي بغداد انفجرت صباح اليوم السبت، مما أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بجروح متفاوتة.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد انفجرت السيارة على الطريق الذي يسلكه الزوار الشيعة المتجهون إلى ضريح الإمام موسى الكاظم -أحد الأماكن الشيعية المقدسة- فيما لم تتبن أي جهة بعد المسؤولية عن الهجوم.

وقد فرضت الأجهزة الأمنية طوقا حول مكان التفجير وقطعت الطرق المؤدية إليه تحسبا لوقوع تفجيرات أخرى.

وتشهد بغداد بين الحين والآخر تفجيرات بسيارات مفخخة وأحزمة وعبوات ناسفة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية تسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي آخر عمليات التفجير في بغداد فجر شخص يحمل حزاما ناسفا نفسه الاثنين الماضي في محل لبيع العطور بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة العراقية، مما أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 38 آخرين وفق مصادر أمنية.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية ذلك الهجوم، حيث قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن "عملية استشهادية" بحزام ناسف استهدفت عناصر من مليشيا الحشد الشعبي التي تقاتل إلى جانب القوات العراقية ضد التنظيم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة