فوز الكويت وأربيل وتعادل القادسية بكأس الاتحاد الآسيوي   
الأربعاء 1435/10/25 هـ - الموافق 20/8/2014 م (آخر تحديث) الساعة 11:35 (مكة المكرمة)، 8:35 (غرينتش)

أفلت الكويت حامل لقب كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوز صعب على حساب ضيفه بيرسيبورا الإندونيسي (3-2)، في حين سقط القادسية في فخ التعادل أمام الحد البحريني (1-1) أمس الثلاثاء في ذهاب دور الثمانية للبطولة.

وفاز أربيل العراقي على هانوي 1-صفر، في وقت تعثرت مسيرة فيساي نينه بينه الفيتنامي في البطولة بخسارته أمام ضيفه كيتشي من هونغ كونغ (4-2).

وسارع الكويت للتسجيل بعد مرور أربع دقائق عبر رأسية رائعة من المدافع التونسي شادي الهمامي، قبل أن يدفع علي الكندري الكويت للفوز بهدفين في غضون ثلاث دقائق وبالتحديد في الدقيقتين 84 و87 من زمن اللقاء.

وفاجأ أصحاب الأرض الضيوف بهدف مباغت بعد أربع دقائق على بداية اللقاء عندما حول المدافع التونسي الهمامي ركلة ركنية برأسه إلى داخل الشباك.

ولم ينتظر بيرسيبورا كثيرا لإدراك التعادل عندما تمكن سيك ليم من تسديد كرة قوية عانقت شباك مصعب الكندري حارس الكويت في الدقيقة 13.

ووضع جيرالد بانجكالي فريقه بيرسيبورا في المقدمة في الدقيقة 24 بعد تسجيله الهدف الثاني مستغلا خطأ لمدافعي الكويت فحوّل كرة عرضية إلى داخل شباك أصحاب الأرض.

ومع بداية الشوط الثاني هاجم الكويت بشراسة لإدراك التعادل قبل أن يستطيع البديل الكندري إنقاذ فريقه من الهزيمة في أقل من ثلاث دقائق بتسجيله هدفين، جاء الأول من تمريرة أمامية سريعة من عبد الله البريكي تعامل معها الكندري بمهارة شديدة وأسكنها شباك الفريق الإندونيسي.

وسجل الكندري هدف الفوز للكويت من ضربة رأس قوية في الدقيقة 87.

فخ التعادل
في المقابل، سقط القادسية وصيف بطل النسخة الماضية في فخ التعادل أمام ضيفه الحد البحريني.

وتقدم القادسية بهدف بعد مرور خمس دقائق على بداية اللقاء عن طريق بدر المطوع لكن نواف الخالدي أدرك التعادل للحد البحريني في الدقيقة 47 من عمر اللقاء.

ونجح القادسية في فرض سيطرته منذ بداية اللقاء، وشكل الثنائي بدر المطوع وسيف الحشان خطورة كبيرة على مرمى الحد.

واستطاع المطوع تسجيل هدف التقدم للقادسية بعدما تلقى كرة عرضية من القحطاني حولها برأسه داخل شباك حارس الحد عباس أحمد، وذلك بعد مرور خمس دقائق على بداية اللقاء.

وعقب دقيقتين على بداية الشوط الثاني، أدرك الحد التعادل عن طريق البديل الخالدي الذي تلقى تمريرة أمامية ليسدد الكرة بقوة لتسكن شباك القادسية.

من جانبه، استطاع أربيل اقتناص الفوز أمام مضيفه هانوي في الدقيقة 45 من عمر اللقاء بواسطة هدف أمجد راضي، ليعزز الفريق العراقي من فرصه في الصعود للدور قبل النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة