الشارقة ينسحب من دوري أبطال آسيا   
الأحد 8/5/1430 هـ - الموافق 3/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 15:25 (مكة المكرمة)، 12:25 (غرينتش)
لاعب الشارقة مسعود محمد (يسار) في مباراة سابقة مع المحرق البحريني
(الفرنسية-أرشيف)

أعلن نادي الشارقة الإماراتي انسحابه من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم "بسبب الظروف الفنية" الصعبة التي يعاني منها حالياً في دوري المحترفين المحلي بعد أن أصبح الفريق مهددا فعلياً بالهبوط إلى الدرجة الأدنى.
 
وجاء في بيان أصدره النادي اليوم أنه وجه رسالة إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أمس السبت يبلغه فيها باضطرار إدارة النادي "إلى اتخاذ هذا القرار الصعب إدراكا منها بضرورة رفع العبء عن اللاعبين نتيجة الإرهاق وضغط المباريات".
 
وأضاف أنه يأمل من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم "تفهم وضعنا وخصوصاً أن نتائج مبارياتنا لن تؤثر في الترتيب"، حيث يحتل الشارقة المركز الأخير في المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا بدون رصيد من أربع مباريات.

وكان من المتوقع أن يلعب الشارقة في 6 مايو/أيار الحالي مع بيروزي الإيراني في الشارقة في الجولة الخامسة من المسابقة، ومع الغرافة القطري في الدوحة في العشرين منه.
 
ويحتل الشارقة المركز العاشر في دوري المحترفين الإماراتي برصيد 18 نقطة بعد هزيمته الأخيرة أمام الأهلي المتصدر بأربعة أهداف لهدف، ولا تفصله عن الشعب صاحب المركز قبل الأخير سوى ثلاث نقاط، بينما لم يتبق أمامه قبل انتهاء الموسم سوى ثلاث مباريات.
 
وقد جاء في بيان النادي بأنه يأمل بانسحابه من دوري أبطال آسيا أن يمنح اللاعبين والجهاز الفني والإداري الوقت الكافي للتركيز في ما تبقى من مسابقة الدوري المحلي للخروج من هذا الموقف الصعب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة