خروج تورنتو ودالاس وليكرز من نهائيات السلة الأميركية   
السبت 17/4/1428 هـ - الموافق 5/5/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:01 (مكة المكرمة)، 18:01 (غرينتش)
آثار الخسارة تبدو على عملاق دالاس ديرك نوفيتسكي وزميليه (الفرنسية)
 
خرج تورنتو رابتورز من الدور الأول لنهائيات دوري السلة الأميركي للمحترفين على يد نيوجيرسي نتس ليلحق بدالاس مافريكس الذي أطاح به غولدن ستيت ووريرز، وبلوس أنجلوس ليكرز الذي ودع البطولة على يد فينيكس صنز.
 
وحقق نيوجيرسي فوزا صعبا على تورنتو بفارق نقطة واحدة 98-97 في المباراة السادسة بينهما ليحقق فوزه الرابع مقابل خسارتين ويضمن بلوغ الدور الثاني من نهائيات البطولة.
 
وبذلك أكمل نيوجيرسي عقد الفرق التي تأهلت لنصف نهائي المنطقة الشرقية حيث سيلاقي كليفلاند كافالييرز، فيما يلعب ديترويت بيستونز مع شيكاغو بولز.
 
وفي المنطقة الغربية سيتحدد الفريق الرابع في نصف النهائي بعد المواجهة السابعة الحاسمة التي تجمع الليلة بين هيوستن روكتس مع ضيفه يوتا جاز حيث يتعادل الفريقان حتى الآن 3-3.
 
لاعبو نيوجيرسي حول مدربهم لورنس فرانك (الأوروبية)
وسيلتقي الفائز منهما مع غولدن ستيت ووريرز الذي حقق مفاجأة من العيار  الثقيل بإزاحته دالاس مافريكس وصيف العام الماضي وصاحب أفضل سجل في الأدوار الأولى هذا الموسم، حيث فاز عليه في المباراة السادسة 111-86 ليحسم المواجهة 4-2، ويصبح أول فريق مصنف ثامنا يزيح المصنف أولا في النهائيات.
 
وفي نصف النهائي الثاني يلتقي سان أنطونيو سبيرز مع فينيكس صنز في أقوى مواجهات المنطقتين التي سيغيب عنها حامل اللقب ميامي هيت بعد خسارته أمام شيكاغو.
 
ونجح فينيكس في الإطاحة بليكرز بعدما فاز عليه 119-110 في المباراة الخامسة ليحسم المواجهة 4-1، وهي المرة الثانية على التوالي التي يتغلب فيها فينيكس على ليكرز بهذا الدور من البطولة.
 
ومن جانبه حسم سان أنطونيو سبيرز مواجهته مع دنفر ناغتس بنتيجة 4-1 بعدما فاز عليه في المباراة الخامسة 93-78.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة