المحرق والفيصلي يقتربان من نهائي كأس الاتحاد الآسيوي   
الأربعاء 1427/9/5 هـ - الموافق 27/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 5:49 (مكة المكرمة)، 2:49 (غرينتش)
المحرق انتزع فوزا ثمينا على ملعب النجمة (رويترز)
 
اقترب المحرق البحريني من بلوغ نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه على مضيفه النجمة اللبناني 2-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد الآسيوي، بينما حسم الفيصلي الأردني المواجهة مع مواطنه الوحدات بالفوز بهدف نظيف.
 
وتقدم النجمة بهدف سجله لاعب النجمة أنور يوسف في مرماه بطريق الخطأ في الدقيقة 21، ثم انتظر المحرق إلى الشوط الثاني ليسجل هدفين عن طريق النيجيريين فتاي باباتوندي (55) وجيسي جون (66).
 
وجاء الشوط الأول متكافئا مع أفضلية نسبية في السيطرة على الكرة للمحرق، لكن النجمة كان الفريق الذي نجح في التسجيل كما أضاع فرصة لتعزيز فوزه في نهاية الشوط الأول وأخرى في بداية الشوط الثاني.
 
وتراجع أداء الفريق اللبناني بشكل مفاجئ مما سمح للمحرق بمعادلة النتيجة ثم تحقيق الفوز، علما بأن الأخير أضاع فرصة لتعزيز الفوز عندما ارتدت كرة إبراهيم المشخص من عارضة المرمى اللبناني.
 
وشهد الوقت بدل الضائع طرد لاعب النجمة يحيى هاشم لضربه عمر عبد الله من دون كرة، لتزداد محنة الفريق الذي سيواجه موقفا صعبا في مباراة الإياب التي ستقام بالمنامة في 17 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
قمة أردنية
وشهدت المباراة الثانية قمة أردنية تجمع لأول مرة بين الغريمين الفيصلي والوحدات خارج النطاق المحلي ونجح الأول في حسمها مبكرا بهدف عبد الهادي المحارمة في الدقيقة الثامنة إثر كرة من زميله هيثم الشبول.
 
وكان الفيصلي الطرف الأفضل في الشوط الأول للمباراة التي قادها الحكم اللبناني محمد منصور، ثم تحولت السيطرة للوحدات في الثاني دون أن ينجح في تعديل النتيجة رغم العديد من الفرص التي أتيحت له، فيما اعتمد الفيصلي على الهجمات المرتدة وأهدر بدوره عدة فرص لتعزيز فوزه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة