جهاز جديد من مايكروسوفت لبث المحتوى لاسلكيا   
الأربعاء 1435/12/1 هـ - الموافق 24/9/2014 م (آخر تحديث) الساعة 15:40 (مكة المكرمة)، 12:40 (غرينتش)

كشفت مايكروسوفت عن جهاز بث الوسائط المتعددة اللاسلكي "وايرلس ديسبلاي أدبتر" الذي يتم وصله بأجهزة التلفاز أو أجهزة الإسقاط الضوئي، ويدعم بث المحتوى من الحاسوب أو الهاتف أو الحاسوب اللوحي أو جهاز الكمبيوتر طالما كانت الأجهزة المذكورة تدعم معيار "ميراكاست" للبث اللاسلكي.

ويقوم الجهاز الجديد بنقل ما يظهر على شاشة الجهاز المحمول وبثه على شاشة التلفاز على عكس جهاز "غوغل كرومكاست" المُنافس الذي يحتاج إلى تطبيقات خاصة تدعمه.

من جهة ثانية وعلى عكس "كروم كاست"، لا يُمكن للمستخدم استعمال هاتفه أو حاسوبه اللوحي لتشغيل تطبيقات أخرى أثناء بث الفيديو من الجهاز إلى شاشة التلفاز.

ويتميز "وايرلس ديسبلاي أدبتر" بعدم حاجته إلى موجّه لاسلكي (راوتر) وسيط كي يعمل حيث يتم إنشاء اتصال لاسلكي تلقائي بين الجهازين عبر بروتوكول "واي فاي دايركت" على خلاف "كروم كاست" الذي يعتمد ضرورة على وجود موجّه لاسلكي لأداء عمله.

يُذكر أن جهاز مايكروسوفت الجديد ليس حكرا على أجهزة ويندوز، بل يدعم أيضا الهواتف والحواسيب اللوحية بنظام أندرويد 4.2.1 وما فوق، بالإضافة إلى دعمه للأجهزة الداعمة لمعيار "ميراكاست" بنظام ويندوز 8.1 من هواتف وحواسيب لوحية ومحمولة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة