أحد محامي صدام حسين حضر استجوابه بقضية الدجيل   
الأحد 1426/5/13 هـ - الموافق 19/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 12:59 (مكة المكرمة)، 9:59 (غرينتش)

أحد محامي صدام حسين أكد أن معنوياته عالية (الفرنسية-أرشيف)
كشف المحامي عصام الغزاوي أحد أعضاء فريق المحامين الذين يتولون الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين أن المحامي خليل الدليمي العضو في فريق الدفاع حضر جلسة استجواب صدام حسين الأسبوع الماضي.

وأوضح الغزاوي أن الدليمي كان في زيارة عادية إلى المحكمة بتاريخ الثاني عشر من الشهر الجاري، عندما أبلغوه أن هناك جلسة خاصة للرئيس المخلوع صدام وبإمكانه أن يحضرها، وأضاف "الدليمي فوجئ بالأمر، وكان غير مهيأ كونه لم يبلغ بذلك مسبقا، لكنه رغم ذلك حضر الجلسة للمرة الأولى".

ونقل عن الدليمي تأكيده أن صدام حسين كان بصحة جيدة ومعنوياته مرتفعة، لكنه كان منزعجا من التحقيق الذي يعتبره سخيفا، ولم يتسلم الدليمي لائحة الاتهام، أو محضرا عن التحقيق.

وكانت المحكمة العراقية قد وزعت في 13 يونيو/حزيران الجاري شريط فيديو يظهر عملية الاستجواب التي تولاها القاضي رائد الجوحي رئيس المحكمة الخاصة لمحاكمة صدام حسين، وكان صدام يرد على تهم بخصوص مقتل 124 مدنيا عراقيا في منطقة الدجيل ذات الغالبية الشيعية بعد أن كانوا قد اتهموا بمحاولة اغتياله.

ويواجه الرئيس العراقي المعتقل لدى القوات الأميركية تهما بارتكاب جرائم حرب، وإبادة جماعية بحق العراقيين الأكراد في شمالي العراق والشيعة في جنوبيه.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة