برشلونة يضم ألبرتيني وينتظر لوبيز   
الأربعاء 16/12/1425 هـ - الموافق 26/1/2005 م (آخر تحديث) الساعة 18:21 (مكة المكرمة)، 15:21 (غرينتش)

برشلونة يريد تدعيم صفوفه أملا في حصد البطولات (الفرنسية-أرشيف)


تعاقد نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم مع النجم الإيطالي المخضرم ديمتريو ألبرتيني من أجل تدعيم صفوفه خلال المرحلة المقبلة بعد أن حرمته الإصابات من عدد من أبرز نجومه في مقدمتهم السويدي هنريك لارسون والإسباني من أصل برازيلي ثياغو موتا والإسباني غابري.
 
وأعلن برشلونة أن ألبرتيني (33 عاما) اجتاز الكشف الطبي الذي أجري له أمس الثلاثاء بنجاح بعد أن توصل لاتفاق لإنهاء عقده مع نادي أتالانتا الإيطالي الذي كان يلعب في صفوفه.
 
وكان ألبرتيني الذي لعب 79 مباراة دولية مع المنتخب الإيطالي بدأ حياته الرياضية مع نادي ميلان ولعب في صفوفه 14 موسما بين عامي 1989 و2002 حقق خلالها بطولة الدوري الإيطالي 5 مرات, ودوري أبطال أوروبا عام 1994, كما حقق مع منتخب بلاده مركز الوصيف في كأس الأمم الأوروبية عام 2000.

وانتقل النجم الإيطالي بعد ذلك إلى أتلتيكو مدريد الإسباني موسم 2002-2003 ثم لاتسيو الإيطالي (2003-2004) قبل أن يتحول إلى أتالانتا نهاية شهر يوليو/تموز الماضي لمدة عامين.
 
وقال ألبرتيني إن زميله السابق ومدربه المقبل الهولندي فرانك ريكارد كان صاحب الرغبة في ضمه لبرشلونة للاستفادة من خبرته خاصة في دوري أبطال أوروبا.
 
لوبيز في الطريق
ويبدو أن صفقات برشلونة لن تتوقف عند هذا الحد حيث ذكرت الصحف الأرجنتينية أن النادي الإسباني على وشك التعاقد مع المهاجم الأرجنتيني الشاب ماكسي لوبيز الذي يلعب في صفوف ريفر بليت.
 
وقالت الصحف إن لوبيز (20 عاما) الذي يحمل جواز سفر أوروبيا سيوقع عقدا لمدة أربع سنوات ونصف مقابل 5.5 ملايين يورو، وهو ما يزيد بمليون يورو عن العرض الذي قدمه بنفيكا البرتغالي للاعب.

جدير بالذكر أن برشلونة يتصدر الدوري الإسباني بفارق سبع نقاط عن ريال مدريد، كما تأهل للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه تشلسي الإنجليزي في 23 فبراير/شباط والثامن من مارس/آذار المقبلين ذهابا وإيابا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة