كرواتيا تهزم أيرلندا وتنفرد بالصدارة   
الاثنين 22/7/1433 هـ - الموافق 11/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:53 (مكة المكرمة)، 0:53 (غرينتش)
الكروات حققوا ثاني أعرض فوز في البطولة وأسرع هدف فيها حتى الآن (الفرنسية)

قاد ماريو ماندزوكيتش منتخب كرواتيا إلى الفوز على أيرلندا 3-1 والانفراد بصدارة المجموعة الثالثة ضمن نهائيات كأس أمم أوروبا 2012، المقامة في بولندا وأوكرانيا حتى الأول من الشهر المقبل.

وفي المباراة التي دارت مساء الأحد في مدينة بوزنان البولندية، سجل لاعب فولفسبورغ الألماني ماندزوكيتش أسرع هدف بالبطولة حتى الآن (3)، كما أضاف الثاني (48) في حين كان ثالث أهداف الكروات عبر مهاجم إيفرتون الإنجليزي نيكيسا ييلافيتش (43)، وسجل شون ليدجر (19) هدف أيرلندا.

وكانت إسبانيا حاملة اللقب قد تعادلت مع إيطاليا 1-1 في وقت سابق الأحد، لتنفرد كرواتيا بصدارة الترتيب (3 نقاط) أمام إسبانيا وإيطاليا (نقطة لكل منهما) وجمهورية أيرلندا (لا شيء).

وجمعت المباراة أكبر مدرب بين المشاركين الإيطالي جوفاني تراباتوني (73 عاما) مدرب جمهورية أيرلندا، مع أصغرهم الكرواتي سلافن بيليتش (43 عاما)، وانتهت بفوز واضح لرجال الأخير.

وكان المخضرم داريو سرنا قائد وصانع ألعاب منتخب كرواتيا رجل اللقاء دون منازع، وتألق في قيادة زملائه وتميز خصوصا بتمريراته العرضية من الجهة اليمنى والتي جاء منها الهدف الأول وشكلت في كل الأحوال خطرا داهما أقلق الأيرلنديين.

برنامج الجولة الثانية للمجموعة الثالثة الخميس المقبل:
* بوزنان (بولندا)      إيطاليا - كرواتيا     16.00 ت غ
* غدانسك (بولندا)     إسبانيا - أيرلندا       18.45

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة