يوفنتوس يرفع شعار "الثأر" بمواجهة ساسولو   
الخميس 1437/6/2 هـ - الموافق 10/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 17:07 (مكة المكرمة)، 14:07 (غرينتش)

يرفع فريق يوفنتوس المتصدر شعار "الثأر" في مواجهته مع ضيفه ساسولو الجمعة بالمرحلة الـ29 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكانت آخر هزيمة ليوفنتوس في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي على ملعب ساسولو بهدف في أواخر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حين تعرض يوفنتوس للهزيمة الرابعة في أول عشر مباريات ليحتل المركز الـ12 برصيد 12 نقطة بينما كان روما في الصدارة برصيد 23 نقطة.

وقال الحارس المخضرم ليوفنتوس جيانلويجي بوفون في ذلك الوقت "في سن الثامنة والثلاثين لم أشعر بالحزن كما شعرت اليوم، إنه أمر مؤلم".

وشكلت كلمات بوفون وتصريحات كبار نجوم الفريق نقطة تحول في مسيرة يوفنتوس، فقد حقق الفريق بعدها 17 انتصارا متتاليا وتعادلا وحيدا.

لاعبو ساسولو محتفلين بالفوز على يوفنتوس بمباراة الذهاب في أكتوبر/تشرين الأول (رويترز)

وبعد مسيرته المميزة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بات يوفنتوس قريبا من الفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الخامسة على التوالي، إذ يتصدر جدول الترتيب برصيد 64 نقطة من 28 مباراة بفارق ثلاث نقاط عن نابولي صاحب المركز الثاني مع عشر جولات بقيت من الموسم.

وقال سيموني زازا الذي انتقل ليوفنتوس قادما من ساسولو "لقد كانت نقطة سلبية ومثلت تحولا في مسيرتنا هذا الموسم، بالنسبة لي كانت مباراة خاصة في مواجهة فريقي السابق".

وأضاف "بعد المباراة تحدث اللاعبون الكبار معنا في غرفة خلع الملابس، واتفقنا على تنحية مشاكلنا جانبا وأن نبدأ في إظهار إمكانياتنا الحقيقية".

ويتطلع بوفون إلى الحفاظ على نظافة شباكه للمباراة العاشرة على التوالي على ملعب يوفنتوس، ليصبح بعدها على بعد أربع دقائق فقط من الرقم القياسي لعدد الدقائق الخالية من الأهداف في تاريخ الدوري الإيطالي، وهو الرقم المسجل باسم سيباستيانو روسي حارس ميلان في عام 1994 عندما خاض 929 دقيقة دون أن تهتز شباكه.

ساسولو يحتاج لنتيجة إيجابية للاقتراب من حلم التأهل للدوري الأوروبي (الأوروبية)

ساسولو المتألق
ويحتل ساسولو، الذي اعتاد التألق في مواجهة الفرق الكبرى، لكنه عادة يخسرأمام الفرق المتعثرة، المركز السابع برصيد 44 نقطة.

ويتطلع  الفريق إلى تحقيق نتيجة جيدة من أجل الاقتراب من حلم التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل الذي يبتعد عن المراكز المؤهلة له بسبع نقاط.

ويدخل ساسولو المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على ميلان بهدفين الأسبوع الماضي.

وفاز ساسولو أيضا هذا الموسم على نابولي وإنتر ميلان وتعادل مع روما وفيورنتينا.

ونفى مدرب ساسولو أوزيبيو دي فرانشيسكو أن يكون فريقه يتألق فقط في مواجهة الفرق الكبيرة.

وقال "إذا واجهنا فرقا متواضعة تدافع جيدا فإننا نواجه صعوبة، نلعب أفضل عندما تكون المساحات أكبر والتمريرات أكثر، ونتطلع إلى التطور على جميع الأصعدة".

وتابع "مواجهة الفرق الكبيرة أمر جيد دائما، يعجبني أن فريقي بات يعرف إمكانياته الحقيقية، عندما تعمل باتساق واحترافية تحقق النتائج، نسعى لبذل أقصى جهدنا أمام يوفنتوس".

وتبدو مهمة نابولي صاحب المركز الثاني أسهل شيئا ما، إذ يخرج يوم الأحد لمواجهة باليرمو المتعثر الذي يستعد لتعيين سابع مدرب له هذا الموسم، عبر التعاقد مع المدرب الجديد والتر نوفيلينو.

كما يخرج روما صاحب المركز الثالث برصيد 56 نقطة لمواجهة أودينيزي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة