السد يهزم الأهلي ويتأهل إلى نهائي كأس أمير قطر   
الاثنين 1426/4/22 هـ - الموافق 30/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:40 (مكة المكرمة)، 19:40 (غرينتش)

تينوريو يحاول التخلص من رقابة مدافع الأهلي (الفرنسية)


أكد فريق السد جدارته بالتأهل إلى المباراة النهائية لكأس  أمير قطر لكرة القدم عندما فاز على منافسه الأهلي 1-صفر في مباراة الإياب للدور نصف النهائي التي جرت مساء الاثنين على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في العاصمة الدوحة.
 
وكان السد قد فاز بنفس النتيجة في مباراة الذهاب التي جرت قبل نحو أسبوع.
 
وجاء هدف فوز السد في مباراة اليوم عن طريق نجم هجومه الإكوادوري كارلوس تينوريو في الدقيقة 28 فيما فشل الأهلي في تعديل النتيجة، ليتأهل الفائز لملاقاة الوكرة الذي سبقه إلى النهائي على حساب العربي حيث خسر أمامه ذهابا صفر-1 ثم فاز عليه إيابا 4-1.

لكن تينوريو صاحب الهدف قد يغيب عن صفوف السد في النهائي الذي يقام على ملعب خليفة الدولي يوم 4 يونيو/حزيران المقبل بسبب مشاركته مع منتخب بلاده ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال ألمانيا 2006.
 

غوارديولا يلعب الكرة برأسه
قبل حسين ياسر (الفرنسية)

فرص ضائعة

وشهدت المباراة بداية سريعة من جانب الأهلي أملا في معادلة النتيجة، مستفيدا من عودة نجمه الإسباني غوارديولا من الإيقاف. لكن المهاجم السوري فراس الخطيب المعار من العربي الكويتي أضاع أكثر من فرصة خاصة مع تألق حارس السد محمد صقر قبل أن يخرج مصابا.
 
وفي المقابل نجح السد في استثمار ركلة ركنية نفذها ضاحي النوبي وتابعها المغربي يوسف شيبو ليسجل بها الهدف الوحيد.
 
وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات بفضل العاجي عبد القادر كيتا وحسين ياسر في السد والمهاجم البديل مشعل عبد الله في الأهلي، لكن أيا من اللاعبين لم يتمكن من هز الشباك لتبقى النتيجة على حالها ويتأهل السد إلى النهائي على أمل اقتناص آخر بطولات الموسم بعد أن فاز الغرافة ببطولة الدوري والخور بكأس ولي العهد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة