الهلال والتمياط الأفضل آسيويا   
السبت 1421/10/19 هـ - الموافق 13/1/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

احتكر الهلال السعودي جوائز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لشهر ديسمبر/كانون الأول الماضي, فاختير أفضل ناد في القارة, ونجم وسطه الدولي نواف التمياط أفضل لاعب, ومدربه الروماني إيلي بلاتشي أفضل مدرب, بعد أن فاز الهلال بلقب الكأس السوبر الآسيوية لعام 2000.

وأفلتت من الهلال جائزة أفضل هدف التي ذهبت إلى لاعب كاشيما أنتلرز الياباني آكيرا ناراهاشي.

وأحرز الهلال الكأس السوبر للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على شيميزو بولسه الياباني, ذهابا 2-1 على ملعب نيهوندايرا في شيميزو, و تعادله معه إيابا 1-1 في الرياض.

وكان الهلال  قد فاز أيضا بلقب كأس الكؤوس العربية الحادية عشرة في نوفمبر/تشرين الثاني للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على مواطنه وغريمه التقليدي النصر في المباراة النهائية في الرياض.

تألق التمياط
وتألق التمياط نجم وسط الهلال والمنتخب السعودي مع فريقه في مباراتي الذهاب
والاياب للكأس السوبر وأسهم بشكل كبير في إحراز فريقه اللقب وضمان مقعد في بطولة العالم الثانية للأندية في إسبانيا.

وكان التمياط اختير أفضل لاعب في السعودية لعام 2000 بعد بروزه بشكل لافت في المسابقات المحلية والعربية -بنيله جائزة أفضل لاعب في البطولة العربية- والقارية ومع منتخب بلاده وتحديدا في كأس آسيا في لبنان, فكان صانع ألعاب مميزا وهدافا في الوقت ذاته ولعب دورا بارزا في تأهل السعودية إلى نصف النهائي آسيا بتسجيله الهدف الذهبي في مرمى الكويت
(3-2) بعد أن كان سجل الهدف الأول أيضا.

وبات التمياط  -البالغ من العمر 24 عاما و الذي سجل 12 هدفا خلال 38 مباراة دولية لعبها- يفكر في الاحتراف الخارجي قائلا: "أصبحت مؤهلا للاحتراف الخارجي في دول معينة وأعتقد أن الاحتراف بعد مشاركتي مع الهلال عالميا (في بطولة العالم للأندية) يأتي في وقت مناسب وتوقيت ملائم لي كلاعب وللهلال أيضا لكن المرحلة المقبلة من مشواري تعد من أصعب المراحل على الإطلاق بعد أن أصبحت ذا ثقل في صفوف المنتخب والفريق معا".

بلاتشي أفضل مدرب
وبالنسبة إلى بالاتشي الذي خلف مواطنه إنجل يوردانيسكو بعد أن قاد يوردانيسكو 
الهلال إلى لقب بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري عام 2000, أنه نجح في الفترة التي أشرف فيها على الفريق وحقق معه بطولتين قبل أن يتخلى عنه الأخير أواخر الشهر الماضي.

وسجل ناراهاشي هدفه في مباراة الإياب من الدور النهائي للدوري الياباني بين فريقه كاشيما أنتلرز ويوكوهوما مارينوس التي انتهت بفوز كاشيما 3-صفر.  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة