السعودية تعتقل لبنانيا وبلجيكيا يشتبه بتورطهما في الانفجارات   
الخميس 1421/9/25 هـ - الموافق 21/12/2000 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

اعتقلت السلطات السعودية مواطنا بلجيكيا وآخر لبنانيا، بين مجموعة يشتبه بتورطهم بسلسلة انفجارات استهدفت مواطنين بريطانيين مقيمين في المملكة. وتحقق السلطات في الرياض الآن مع المتهمين بتلك الحوادث.

وقالت صحيفة الحياة اليومية إن سلطات الأمن السعودية اعتقلت المتهمين في إطار تحقيقاتها مع مجموعة من الأشخاص يشتبه في تهريبهم لمواد ممنوعة وبيعها في المملكة. وأضافت الصحيفة أن السلطات تشك في وجود علاقة بين المتهمين وحوادث التفجير الثلاثة التي استهدفت بريطانيين في الرياض والخبر. وذكرت الصحيفة أن وزارة الخارجية البلجيكية أكدت نبأ توقيف مواطنها.

وقال متحدث باسم الوزارة أن السعودية لم ترسل أي إخطار رسمي باعتقال مواطنها, ولم توجه أي اتهامات ضده, "لكننا عرفنا بصورة غير رسمية من خلال اتصالاتنا بالسلطات السعودية أنها تعتقله بتهمة تهريب المشروبات الكحولية". ولم يشر المتحدث إلى قيام السلطات بإجراء تحقيقات معه بخصوص التفجيرات. وأكد أن السلطات البلجيكية ما تزال على اتصال مع السلطات السعودية, وأعرب عن أمل بلاده في إطلاق سراح مواطنها قريبا.

يذكر أن البريطاني ديفيد براون قد أصيب في الخبر يوم الجمعة الماضي، إثر انفجار علبة عصير وضعت بالقرب من زجاج سيارته الأمامي. كما قتل بريطاني آخر في انفجار مماثل بالرياض في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي. وبعد ذلك الحادث بأيام قليلة أصيب ثلاثة بريطانيين وامرأة إيرلندية في حادث انفجار سيارة.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحوادث, لكن الصحف نسبت الحوادث إلى أنشطة غير قانونية تتعلق بتهريب الخمور.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة