فيورنتينا يهزم كالياري ويتقدم للمركز الثالث   
الاثنين 1426/9/28 هـ - الموافق 31/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 1:46 (مكة المكرمة)، 22:46 (غرينتش)

لاعب فيورنتينا كريستيان بروشي يحاصر لاعب كالياري ماورو إسبوزيتو (الأوروبية)


حول فيورنتينا تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على ضيفه كالياري مساء الأحد ليستعيد المركز الثالث في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، بينما تراجع إنتر ميلان إلى المركز الرابع بعد تعادله مساء السبت مع مضيفه سمبدوريا 2-2.

وتقدم كالياري عن طريق ديفد سوازو في الدقيقة 23، لكن النجم لوكا توني نجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 53، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في صدارة ترتيب هدافي البطولة.
 
وأضاف مارتن يورغنسن الهدف الثاني لفيورنتينا (82)، بينما أكمل كالياري المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبيه دانييلي كونتي (84) وميكيلي كانيني للإنذار الثاني (88). 

ورفع فيورنتينا رصيده إلى 22 نقطة من 10 مباريات متقدما بثلاث نقاط على إنتر ميلان، ومتأخرا بمثلها عن ميلان صاحب المركز الثاني الذي فاز على يوفنتوس  المتصدر وحامل اللقب 3-1 مساء السبت ليوقف رصيده عند 27 نقطة.

حصار حول لاعب روما سيموني بيروتا (رويترز)

بقية النتائج

وانفرد ليفورنو بالمركز الخامس برصيد 18 نقطة إثر فوزه على ضيفه بارما بهدفين نظيفين سجلهما كريستيانو لوكاريلي (17) وستيفانو موروني (28)، فيما صعد روما إلى المركز السابع (15 نقطة) متقدما بفارق الأهداف على باليرمو ولاتسيو، بعد فوزه على إسكولي بهدفين للمدافع كريستيانو بانوتشي
(39) والفرنسي فيليب مكسيس (90) مقابل هدف لماوريتسيو دوميتزي (83).

وفي بقية المباريات، تعادل كييفو مع ضيفه إمبولي بهدفين لفرانكو سيميولي (3) وسيرجيو بيليسييه (61) مقابل هدفين لكريستيان ريغانو (8) وفرانشيسكو تافانو (53), وفاز ريجينا على لاتسيو بهدف سجله لوتشانو زاوري (77 خطأ في مرمى فريقه). 

وخسر ليتشي أمام ميسينا بهدفين نظيفين سجلهما غايتانو داغوستينو (80 و83), كما خسر تريفيزو الذي يشارك في دوري الدرجة الأولى للمرة الأولى في تاريخه أمام سيينا بهدف للاعب المخضرم إنريكو كييزا (45) ليرفع الأخير رصيده إلى 8 أهداف بالمركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وانتهت آخر مباريات المرحلة العاشرة في وقت متأخر من مساء الأحد، بتعادل أودينيزي مع ضيفه باليرمو من دون أهداف.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة