محرز: مشاركتي بالمباريات مرهونة بأدائي الدفاعي   
السبت 1437/5/6 هـ - الموافق 13/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:19 (مكة المكرمة)، 17:19 (غرينتش)

قال الدولي الجزائري رياض محرز لاعب ليستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن مدربه كلاوديو رانييري لن يتورع عن عدم إشراكه في الفريق إن لم يؤد دوره الدفاعي مع أدائه الهجومي بمستوى واحد.

وأشار الدولي الجزائري لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم قبل مواجهة أرسنال صاحب المركز الثالث غدا الأحد "نحن متماسكون كفريق. ونفكر كثيرا في الأمور الخططية. نؤدي الكثير من العمل الجاد دفاعيا. وأنا على سبيل المثال إن لم أقدم مستوى جيدا فلن أشارك".

وأضاف محرز المنضم للفريق هذا الموسم مقابل 400 ألف إسترليني (580.320 ألف دولارا) "سبق ووضعني (رانييري) مرتين هذا الموسم على مقاعد البدلاء لأني لم أدافع، أدرك أنني إن لم ألعب من أجل الفريق فسأجلس بديلا، ربما سأبدأ المباراة لكن إن لم أقدم أداء جيدا فسأستبدل بين الشوطين".

وبات محرز أول لاعب في الدوري الممتاز يسجل 14 هدفا ويصنع عشرة، وقاد الفريق لصدارة المسابقة بعدما كانت احتمالات فوزه باللقب ضعيفة جدا قبل بداية الموسم، لكن ليستر صعد للقمة.

ويدرك جناح لوهافر الفرنسي السابق أنه يجب متابعة المشوار للفوز بلقب الدوري لأول مرة في تاريخ النادي، وعدم الركون إلى ما تحقق حتى الآن.

وتحدى ليستر المراهنات التي سبقت الموسم باعتلائه الصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه مع بقاء 13 مرحلة على النهاية، لكن محرز يرى أنه لا توجد ضغوط على الفريق من أجل الفوز باللقب بعد النجاة من الهبوط الموسم الماضي.

وقال اللاعب البالغ من العمر 24 عاما "الآن نختبر أنفسنا في الصدارة، عقلية اللاعبين ليست كما كانت، الآن ليس لدينا ما نخسره، الموسم الماضي كان صعبا جدا، وكانت الضغوط كبيرة. هذا العام أمست الضغوط إيجابية".

وأضاف محرز -الذي شكل ثنائيا رائعا مع جيمي فاردي هداف المسابقة برصيد 18 هدفا- أن إحراز اللقب سيكون بمنزلة الحلم لفريقه، لكنه أوضح أنه في حال أنهى ليستر الموسم في المراكز الأربعة الأولى فسيكون ذلك جيدا، لأن "ليستر سيتي ليس مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد اللذين يجب عليهما إحراز الألقاب".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة