اتفاق توأمة بين الاتحاد السعودي وبرشلونة الإسباني   
السبت 1427/12/2 هـ - الموافق 23/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:59 (مكة المكرمة)، 15:59 (غرينتش)
 
وقع رئيس نادي اتحاد جدة السعودي منصور البلوي مع رئيس نادي برشلونة بطل الدوري الإسباني لكرة القدم خوان لابورتا، 4  اتفاقيات تقضي إحداها بتوأمة بين الناديين.
 
وتضمن هذه الاتفاقية للاتحاد الاستفادة من الخبرات والأجهزة الفنية في النادي الكاتولوني ونقل الخبرة بدءا من مدرسة البراعم وحتى الفريق الأول.
 
من جهة أخرى اتفق الناديان على إقامة لقاء بين فريقي كرة القدم بهما في موعد يحدد لاحقا على أن يكون في النصف الأول من العام المقبل في مناسبة تكريم لاعبي الاتحاد أحمد جميل وحمزة إدريس.
 
وتنص الاتفاقية الثالثة على إنشاء أكاديمية تحمل اسم الناديين تكون الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط، فيما تختص الاتفاقية الرابعة بإقامة مشاريع خيرية لدعم الأعمال الخيرية ومنها مساعدة الأطفال المحتاجين.
 
وخلال المؤتمر الصحفي الذي جمع رئيسي الناديين أشار لابورتا إلى أن عددا من الأندية السعودية ومنها الهلال سعت إلى إنشاء مثل هذه الأكاديمية مع برشلونة، بيد أن أسلوب البلوي وجديته في إدارة المفاوضات عجلا في توقيع هذه الاتفاقيات.
 
على صعيد آخر أعلن البلوي خلال المؤتمر أن اتحاد جدة فسخ عقدي المهاجم الدولي المكسيكي خاريد بورغيتي ولاعب الوسط الدولي السلوفيني ميلينكو أسيموفيتش، مشيرا إلى أنه ينوي التعاقد مع لاعب عالمي معروف سيتم الكشف عنه قريبا.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة