فاولر يهدى إنجلترا تعادلا أمام الكاميرون   
الأحد 1423/3/15 هـ - الموافق 26/5/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع على الكرة بين لاعب المنتخب الإنجليزي مايكل أوين (يمين) ولاعب المنتخب الكاميروني دانيال نوم كوم
أنقذ مهاجم ليدز يونايتد روبي فاولر المنتخب الإنجليزي من الخسارة أمام الكاميرون بتسجيله هدف التعادل 2-2 في الدقيقة الأخيرة من المباراة الدولية الودية في كرة القدم التي أقيمت اليوم الأحد ضمن استعدادات المنتخبين لمونديال 2002 الذي ستبدأ مبارياته يوم الجمعة القادم.

وبهذه النتيجة، سجل الإنجليز تعادلهم الثاني على التوالي لإنجلترا بعد أول مع كوريا الجنوبية 1-1 الثلاثاء الماضي.

وافتتح المنتخب الكاميروني, بطل أفريقيا وأولمبياد سيدني, التسجيل مبكرا وبالتحديد في الدقيقة الخامسة عبر مهاجم مايوركا الإسباني صامويل إيتو الذي تابع بسهولة تمريرة عرضية لبيار وومي داخل شباك الحارس نايجل مارتن الذي فشل في التقاط الكرة, ولكن مهاجم أستون فيلا داريوش فاسيل أدرك التعادل بعد سبع دقائق إثر تلقيه تمريرة من بول سكولز.

وتقدمت الكاميرون للمرة الثانية عبر مدافع ريال مدريد الإسباني جيريمي نجيتاب في الدقيقة 52 من ركلة حرة مباشرة عانقت شباك الحارس ديفد جيمس, بديل مارتن، لكن فاولر, بديل فاسيل, سجل هدف الفوز بضربة رأسية في الدقيقة الأخيرة.

وأعادت المباراة إلى الأذهان لقاء المنتخبين في الدور ربع النهائي لمونديال إيطاليا 1990 الذي انتهى بفوز الإنجليز 3-2 بعد التمديد.

غياب بيكهام
وخاضت إنجلترا المباراة في غياب صانع ألعابها وقائدها ديفد بيكهام الذي لم يتعاف تماما من الإصابة, وفضل المدرب السويدي غوران زفن إريكسون عدم إشراكه تفاديا لمعاودة الإصابة خصوصا أنه يعقد عليه آمالا كبيرة في المباراة الأولى في النهائيات ضد السويد في الثاني من يونيو/ حزيران المقبل.

وكانت الكاميرون الأفضل طيلة مجريات المباراة, وسنحت لمهاجميها باتريك مبوما وإيتو فرص عدة لهز الشباك خصوصا في الدقيقة 28 بعد مجهود فردي لجيريمي الذي مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها مبوما بعدما تخلص من المدافع ريو فرديناند لكن فوق المرمى, ثم حصلت الكاميرون على ركلة حرة مباشرة بعد إسقاط إيتو على حافة المنطقة من قبل أوين هيرغريفز سددها جيريمي مباشرة ردتها العارضة.

وأشرك أريكسون الثنائي فاولر وتيدي شيرينغهام في الشوط الثاني لتعزيز خط الهجوم لكن دفاع الكاميرون كان الأقوى ونجح في إجهاض كل المحاولات إلى أن استسلم في الدقيقة الأخيرة حيث استقبلت شباكه هدف التعادل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة