فيلم كرتون يتصدر شباك السينما   
الاثنين 14/6/1430 هـ - الموافق 8/6/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:10 (مكة المكرمة)، 7:10 (غرينتش)

تصدر فيلم الرسوم المتحركة "رحلة حول العالم" إيرادات السينما في أميركا الشمالية للأسبوع الثاني على التوالي حيث حصد 44.2 مليون دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه 137.3 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل عجوز في الثامنة والسبعين من العمر يحقق حلمه وهو السفر حول العالم حيث يقوم بربط ملايين البالونات الملونة ليسافر عبرها متجها إلى شمال أميركا، ولكنه يفاجأ بأنه قد أحضر معه في رحلته دون قصد أسوأ شريك وهو طفل في التاسعة يصر على إزعاجه باستمرار.

وجاء في المركز الثاني الفيلم الكوميدي الجديد "ذكريات بغيضة" حيث حقق 43.3 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من عرضه.

وتتناول أحداث الفيلم حياة ثلاثة أصدقاء لشخص مقبل على الزواج يفقدونه أثناء مغامرات سيئة، ما يدفعهم إلى إعادة تتبع خطواتهم للوصول إليه.

وجاء في المركز الثالث الفيلم الجديد "أرض المفقودين" حيث حصد 19.5 مليونا في أول ثلاثة أيام من عرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول أحدث الجولات الاستكشافية للدكتور ريك مارشال التي يتعرض أثناءها إلى السقوط في دوامة فضائية زمنية مع أحد مساعديه وشخص آخر. وفي هذا الكون البديل يكوّن الثلاثة صداقة مع حيوان يسمى تشاكا ويصبح حليفهم الوحيد في عالم مليء بالديناصورات والمخلوقات الخيالية الأخرى ويطرح الفيلم سؤالا هل يمكن عودتهم إلى عالمنا أحياء، وإذا حدث ذلك هل يتحول الدكتور مارشال من الصفر إلى بطل باكتشافاته؟

وتراجع من المركز الثاني إلى الرابع فيلم "ليلة في المتحف" حيث حصد 14.7 مليون دولار ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه 127.3 مليون دولار.

وتدور أحداث الفيلم حول إغلاق متحف للتاريخ الطبيعي من أجل القيام بعمليات تحديث وصيانة ويتم نقل قطع المتحف إلى مخزن اتحادي بمتاحف واشنطن الشهيرة، ويعود فرعون شرير للحياة يستخدم قوة سحرية لإحياء المعروضات القديمة والحديثة في المتحف ويجعلها تتصارع مع بعضها البعض ويأتي لاري دالي وإيميليا إيرهارت في محاولة لإعادة كل شيء إلى ما كان عليه من قبل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة