السعودية تعلن إحباط محاولة مسلحة لإفشال موسم الحج   
السبت 1428/12/13 هـ - الموافق 22/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 6:38 (مكة المكرمة)، 3:38 (غرينتش)
وزارة الداخلية ذكرت أن الهجوم المفترض استهدف إرباك قوى الأمن (رويترز-أرشيف)

أعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة اعتقال مجموعة مسلحة قالت إنها كانت تخطط لشن عمليات تستهدف عدة مرافق أثناء موسم الحج.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي إن السلطات ألقت القبض على مجموعة كانت على وشك تنفيذ “عمل إرهابي" أثناء موسم الحج. وأوضح أن العمل المفترض كان سينفذ أثناء موسم الحج خارج مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وذلك بهدف "إرباك قوى الأمن" و"إفشال خطة الحج".

وأضاف المتحدث أن المجموعة اعتقلت قبل ثلاثة أيام من بدء موسم الحج. ولم يدل اللواء التركي بمعلومات عن هوية هؤلاء المعتقلين، كما لم يحدد عدد أعضاء المجموعة أو مكان القبض عليهم.
 
وكانت السلطات السعودية قد أعلنت في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني عن اعتقال ست خلايا مكونة من 208 أشخاص على مدى الأشهر الماضية كانت إحداها تخطط للهجوم على منشأة نفطية.

يشار إلى أن السلطات السعودية تشن حملة لملاحقة المشتبه فيهم بالانتماء إلى القاعدة منذ قيام التنظيم بتنفيذ عمليات تفجير وإطلاق نار في المملكة اعتبارا من مايو/أيار 2003. وقد أعلنت السلطات في أبريل/نيسان 2007 اعتقال 172 شخصا متهمين بالارتباط بالقاعدة بعضهم كان يخطط لمهاجمة قواعد عسكرية ومنشآت نفطية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة