تشلسي يهزم مانشستر يونايتد ويشاركه في القمة   
الأحد 1429/4/21 هـ - الموافق 27/4/2008 م (آخر تحديث) الساعة 13:25 (مكة المكرمة)، 10:25 (غرينتش)
الألماني مايكل بالاك صاحب هدفي تشلسي (الفرنسية-أرشيف)

اشتعل الصراع على قمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما تغلب تشلسي على ضيفه مانشستر يونايتد 2-1 اليوم السبت في قمة المرحلة الـ36 ليتساوى معه في رصيد النقاط ويشاركه موقع القمة قبل مرحلتين فقط من انتهاء المسابقة.
 
ويدين تشلسي بالفضل لنجم وسطه الألماني الدولي مايكل بالاك الذي افتتح التسجيل للفريق في الدقيقة 45 ثم حقق له الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة 86 بعدما كان واين روني قد عادل النتيجة لمانشستر يونايتد في الدقيقة 57.

وبهذا الفوز الذي تحقق على ملعب "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن بحضور ما يقرب من 42 ألف متفرج، عزز تشلسي حظوظه في استعادة اللقب الذي ناله عامي 2005 و2006 بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو.
 
لكن مانشستر يونايتد الذي يقوده أليكس فيرغسون ما زال الأقرب للاحتفاظ باللقب نظرا لتفوقه بفارق الأهداف وسيحقق مبتغاه إذا نجح في الفوز بالمباراتين المتبقيتين ضد وست هام وويغان.
 
أما تشلسي فيحتاج للفوز على بولتون ونيوكاسل مع انتظار تعثر منافسه في أي من مباراتيه.
 
يذكر أن مانشستر يونايتد بدأ مباراة اليوم بدون مهاجميه البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف الدوري برصيد 28 هدفا، والأرجنتيني كارلوس تيفيز ثم لعب الأول بدلا من روني في الشوط الثاني، كما غاب أيضا المدافع الفرنسي  باتريس إيفرا ولاعب الوسط بول سكولز.
 
وتنتظر كلا الفريقين مواجهة مهمة في دوري أبطال أوروبا حيث يستضيف مانشستر يونايتد فريقه برشلونة الإسباني الثلاثاء المقبل في إياب الدور نصف النهائي بعدما تعادلا ذهابا صفر-صفر، فيما يستضيف تشلسي مواطنه ليفربول الأربعاء بعدما تعادلا 1-1.
 
بقية النتائج
وبعيدا عن مواجهة القمة أسفرت بقية مباريات الدوري الإنجليزي التي جرت مساء اليوم عن فوز سندرلاند على ميدلسبره 3-2، وفولهام على مضيفه مانشستر سيتي بنفس النتيجة.
 
وتعادل برمنغهام مع  ليفربول 2-2، وريدينغ مع مضيفه ويغان صفر-صفر، ووست هام مع نيوكاسل بنفس النتيجة وتوتنهام مع بولتون 1-1.
 
وتتواصل المرحلة الأحد بلقاءي بورتسموث مع بلاكبيرن، وإيفرتون مع أستون  فيلا، على أن تختتم بعد غد الاثنين بلقاء دربي كاونتي مع أرسنال.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مانشستر يونايتد         81 نقطة من 36 مباراة
   2- تشلسي                  81 من 36
   3- أرسنال                  74 من 35
   4- ليفربول                 70 من 36
   5- إيفرتون                 61 من 35
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة