مضاعفة عقوبة مدرب دورتموند   
الخميس 28/11/1434 هـ - الموافق 3/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:37 (مكة المكرمة)، 14:37 (غرينتش)
كلوب في لحظة غضب أثناء مباراة نابولي (الأوروبية)

ضاعفت لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس عقوبة إيقاف مدرب نادي بوروسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب إلى مباراتين، بعد طرده في المباراة التي خسر فيها ناديه خارج أرضه أمام نابولي الإيطالي في الجولة السابقة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومبدئيا, لن يستطيع كلوب قيادة فريقه من المنطقة الفنية في المباراة التي تجمع ناديه بأرسنال الإنجليزي على ميدان الأخير يوم 22 أكتوبر/تشرين الأول الجاري ضمن المجموعة السادسة.

وكان المدرب -المعروف بطبعه الحاد- قضى نصف العقوبة في المباراة الماضية التي فاز فيها دورتموند أول أمس على ضيفه مرسيليا الفرنسي بثلاثية نظيفة.

وفي وسع النادي الألماني أن يستأنف خلال ثلاثة أيام قرار إبعاد كلوب (46 عاما) في مباراة أرسنال المهمة بلندن. وقال النادي في بيان اليوم إنه يدرس ما إذا كان سيستأنف القرار.

وأقصي مدرب بوروسيا في مباراة نابولي التي خسر فيها ناديه قبل أسبوعين بهدفين مقابل هدف واحد إثر احتجاج حاد على الحكم الرابع اعتبره الحكم الرئيسي تصرفا غير رياضي.

وفي مقابلة تلفزيونية بألمانيا, اعتذر مدرب بوروسيا دورتموند عن تصرفه خلال تلك المباراة, وقال إنه "جعل نفسه يبدو كقرد".

وكان سبب اعتراض كلوب الذي أدى إلى إقصائه في مباراة نابولي أن الحكم الرابع لم يسمح لمدافع بوروسيا نيفين سوبوتيتش بدخول الملعب سريعا عقب علاجه خارج الخطوط, وهو ما سمح لنابولي بافتتاح التسجيل.

يشار إلى أن النادي الألماني يحتل المرتبة الثانية بالتساوي مع نابولي بثلاث نقاط ضمن المجموعة السادسة التي يتصدرها أرسنال بست نقاط.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة