غارات متواصلة لطيران التحالف وحرب شوارع بعدن   
الخميس 1436/6/20 هـ - الموافق 9/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 4:31 (مكة المكرمة)، 1:31 (غرينتش)

واصلت طائرات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية غاراتها على مواقع تابعة لمسلحي جماعة الحوثي وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وأوقعت تلك الغارات عددا من القتلى، في حين تشهد مدينة عدن حرب شوارع بين لجان المقاومة الشعبية من جهة والمسلحين الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع من جهة أخرى.

وشنت طائرات عاصفة الحزم بعد منتصف الليل أربع غارات وصفت بالأعنف منذ بداية القصف على اليمن. واستهدفت الغارات معسكر اللواء 22 في تعز، الموالي للرئيس المخلوع، ومعسكر مرة قرب مدينة عتق في محافظة شبوة.

واستهدف القصف اللواء 20 في منطقة الجند شمالي صنعاء، وقالت مصادر للجزيرة إن ثلاثة جنود قتلوا وأصيب آخرون في قصف على معسكر الصمع الموالي للرئيس المخلوع شمالي العاصمة اليمنية.

ويضم معسكر الصمع ثلاثة ألوية عسكرية أحدها لقوات الدفاع الجوي والآخران لقوات الاحتياط، وقد أسفر القصف عن انفجارات عنيفة قال شهود عيان إنها لمخازن سلاح داخل المعسكر.

وقتل 17 جنديا في قصف استهدف لواء مواليا لصالح قرب باب المندب جنوب البلاد، في حين استهدفت غارات قيادة المحور والشرطة العسكرية ومعسكر الحرس بصعدة في الشمال.

كما قصفت طائرات عاصفة الحزم معسكر الجرباء في مدينة الضالع جنوبي البلاد، والذي تتمركز فيه مليشيات الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع.

ويعتبر معسكر الجربا أحد المعسكرات التي توجد فيها أسلحة ثقيلة ويقوم بقصف الضالع والأحياء السكانية المجاورة. 

video

قصف بالضالع
في المقابل، جددت مليشيات الحوثي قصفها لمدينة الضالع بالدبابات من مواقع اللواء 33 المحيطة بالمدينة، في حين قتل عشرة أشخاص من أسرة واحدة بعد أن أطلق الحوثيون قذيفة استهدفت  سيارتهم في الضالع جنوب اليمن.

من جهة أخرى، شهدت شوارع مدينة عدن حرب شوارع بين لجان المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي جماعة الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع من جهة أخرى.

وقال سكان من عدن إنهم شاهدوا عشرات الجثث ملقاة في الشوارع في معارك كرّ وفرّ بين المقاومة الشعبية والحوثيين الذين استخدموا دبابات في قصف مناطق سكنية.

وشهدت شوارع منطقة كريتر خاصة مواجهات عنيفة بين الطرفين وتمكنت المقاومة من طرد الحوثيين من مديرية دار سعد.

ونشر مسلحو الحوثي عددا من القناصة في الشوارع، كما استهدفوا منازل المواطنين بالقصف المدفعي.

ولا تزال عدن تعاني انقطاعا في الكهرباء وأزمة في الوقود ومياه الشرب بعد استهداف الحوثيين خزانات الماء.

وفي لحج جنوبي البلاد، أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الشعبية صدت محاولات مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع التوغل في مدينة الحوطة.

وقتل وجرح عدد من مسلحي الحوثيين في هجوم على منطقة القاعدة بمحافظة إب، وقال مراسل الجزيرة إن مسلحي القبائل يتقدمون نحو مركز محافظة إب لاستعادة السيطرة عليه.

وقال مراسل الجزيرة إن 15 مسلحا من الحوثيين قتلوا في هجوم للقبائل بالزاهر بمحافظة البيضاء جنوبي البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة