قطر والإمارات تتعادلان سلبيا في خليجي 19   
الخميس 1430/1/11 هـ - الموافق 8/1/2009 م (آخر تحديث) الساعة 22:05 (مكة المكرمة)، 19:05 (غرينتش)

مدافع إماراتي يسعى لانتزاع الكرة من القطري خلفان إبراهيم (الفرنسية)

تعادل منتخب قطر مع نظيره الإماراتي حامل اللقب بدون أهداف في إطار مباريات المجموعة الثانية من بطولة كأس الخليج التاسعة عشرة لكرة القدم المقامة في سلطنة عمان.

وفشل الفرنسي برونو ميتسو مدرب قطر في تخطي فريقه القديم الذي قاده للفوز بخليجي 18 الماضية في أول مواجهة يخوضها أمامه بعد استقالته من تدريبه في سبتمبر/أيلول الماضي.

ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص الخطيرة أمام المرميين ورغم سرعة إيقاع الشوط الأول فإن حارسي مرميي قطر والإمارات لم يختبرا بشكل جدي.

واضطر ميتسو لإجراء تغيير مبكر في الدقيقة 11 بعد إصابة المدافع عبد الله كوني إثر اصطدام في الرأس مع إسماعيل مطر صانع ألعاب الإمارات. ونقل كوني إلى خارج الملعب لكن لم تتضح بعد خطورة إصابته. ولعب ماركوني أمارال بدلا منه.

ورغم سيطرة العنابي الواضحة على اللعب فإن هجومه شابته عشوائية في الشوط الأول قبل أن يظهر بعض التحسن في الشوط الثاني الذي اقتربت فيه قطر من التسجيل مرتين.

وتصدى ماجد ناصر حارس مرمى الإمارات لتسديدة قوية من حسين ياسر لاعب وسط قطر من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 49 قبل أن يخرج الأخير متأثرا بإصابة في العضلات على ما يبدو ليشترك عادل لامي لاعب الريان بدلا منه.

وحادت كرة سددها وليد جاسم من على حافة منطقة الجزاء عن مرمى الإمارات قليلا بعد 56 دقيقة من اللعب.

وبهذه النتيجة عززت الإمارات موقعها في ترتيب المجموعة الثانية بعد أن رفعت رصيدها إلى أربع نقاط من مباراتين وستلعب مع السعودية الأحد القادم، بينما أصبح رصيد قطر نقطتين ويتعين عليها الفوز على اليمن في الجولة الأخيرة في اليوم ذاته للمحافظة على آمالها في المضي قدما نحو الدور قبل النهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة