أهلي دبي يستعيد صدارة الدوري الإماراتي   
الجمعة 1423/10/9 هـ - الموافق 13/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
نجم أهلي دبي ولاعب إيران علي كريمي في لقطة أرشيفية أمام لاعب جمهورية أيرلندا إيان هارت في تصفيات كأس
العالم

استعاد أهلي دبي صدارة الدوري الإماراتي لكرة القدم إثر فوزه على اتحاد كلباء 3-1 أمس الخميس في ختام مباريات الأسبوع الثامن

وبهذا الفوز، رفع أهلي دبي, حامل الكأس, رصيده إلى 17 نقطة وتقدم بفارق الأهداف عن العين حامل اللقب الذي فاز بدوره على مضيفه الشعب 2-صفر.

في المباراة الأولى, افتتح أهلي دبي التسجيل في الدقيقة الثامنة عن طريق نجمه الإيراني جواد كاظميان من ركلة حرة رائعة, دون أن يتمكن من إضافة هدف ثان في الوقت المتبقي من الشوط الأول.

وفي مستهل الشوط الثاني, أدرك الاتحاد التعادل عبر الدولي السابق حسن سعيد في الدقيقة 49 الذي سدد بنجاح ركلة جزاء تسبب بها عبد شاه لمسكه كرة متجهة إلى المرمى وطرد على إثرها. لكن رد الأهلي كان قويا وسجل هدفين آخرين عبر حسن إبراهيم علي في الدقيقة 9 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى سبعة أهداف في المسابقة, وفيصل خليل في الدقيقة 90.

وفي المباراة الثانية, عوض العين الخسارة لكبيرة أمام أهلي دبي 2-4 الأسبوع الماضي بفوزه على الشعب بهدفين متأخرين سجلهما كل من سبيت خاطر وسالم جوهر في الدقيقتين 80
و90.

وفي مباراة ثالثة، تغلب الوحدة على الشباب الجريح الذي لعب أول مباراة بإشراف المدير الفني الجديد الألماني راينر هولمان, بهدفين نظيفين سجلهما كل من فهد مسعود والقطري محمد سالم العنزي في الدقيقتين 68 و75 على التوالي.

ترتيب الهدافين
تسعة أهداف:
التشيلي كريستيان مونتيسينوس (دبي).
ثمانية أهداف: الفرنسي سيمبا ندياي (النصر).
سبعة أهداف: حسن علي إبراهيم (أهلي دبي) ومحمد عمر (العين) الليبيري جورج ويا (الجزيرة).
ستة أهداف: الإيراني فرهاد مجيدي (الوصل) والتنزاني كاوبكا (دبي).
أربعة أهداف: الكولومبي كاستيلو (الوحدة) والنيجيري إيمانويل عبيدي (الظفرة) ووليد عبيد (الشباب).

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

الأهلي

17

العين

17

الوحدة

16

الجزيرة

16

النصر

15

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة