تعطل خدمات الإتترنت في مصر والهند ودول خليجية   
الخميس 24/1/1429 هـ - الموافق 31/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 5:12 (مكة المكرمة)، 2:12 (غرينتش)
تعطلت خدمات الإنترنت في مصر والهند وبعض دول الخليج بشكل جزئي إثر قطع في شبكة خطوط بحرية دولية بسبب موجة الطقس السيئ وفقا لتحقيقات أولية.

وأعلنت وزارة الاتصالات المصرية أن الخدمة ستعود إلى طبيعتها خلال عدة أيام, موضحة أن العطل تسبب بانقطاع جزئي وصل إلى 70% من الشبكة على مستوى الجمهورية. وذكر بيان لوزارة الاتصالات المصرية أنها لا تعرف سبب انقطاع الخطوط.

من جهة ثانية قال طارق عامر نائب محافظ البنك المركزي المصري إن المسؤولين يشعرون بخيبة أمل بسبب الخدمة، وسيدرسون بدائل من أجل النظام المصرفي إذا تكرر ذلك.

وفي الهند أعلن أن العطل أثر سلبا على 50% من الخدمة, ونقلت رويترز عن رئيس جمعية مزودي خدمات الإنترنت راجيش تشاريا أن هناك انقطاعا بنسبة 50 إلى 60%, في حين قالت محطات تلفزة هندية إن عودة الخدمة إلى طبيعتها سيستغرق من 10 إلى 15 يوما. كما قالت شركات هندية إن الخط الذي تعطل يربط بين مصر وفرنسا.

أما في دول الخليج فقد أبلغ سكان في مناطق متفرقة عن بطء في الاتصال بالإنترنت, وقالت شركة البحرين للاتصالات (بتلكو) إن خدماتها تأثرت بعد انقطاع كبلين قرب الإسكندرية.

وفي الكويت قالت وزارة المواصلات إن بطء عملية الاتصال بخدمة الإنترنت جاء نتيجة التأثر بانقطاع خطين دوليين في منطقة البحر الأبيض المتوسط قبالة مدينة الإسكندرية.

وأوضحت الوزارة أن الخطين المغذيين لمنطقة الشرق الأوسط بخدمات الإنترنت تعرضا لحادث قطع لأسباب تتعلق بالأحوال الجوية والملاحة البحرية.

وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، تحدثت شركات الاتصالات عن اضطرابات في خدمة الإنترنت والاتصالات الدولية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة