فوز ثالث لليكرز على سان أنطونيو   
السبت 1422/3/4 هـ - الموافق 26/5/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
كوبي براينت يسجل تغميسة خلفية في سلة سان أنطونيو

اقترب لوس أنجلوس ليكرز حامل اللقب من بلوغ المباراة النهائية من الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين إثر تحقيقه فوزه الثالث على حساب سان أنطونيو سبيرز وبنتيجة 111-72  في المباراة الثالثة بينهما ضمن نهائي المنطقة الغربية ليتقدم عليه 3-صفر.

وبات ليكرز يحتاج إلى تحقيق فوز واحد فقط ليضمن بلوغ  المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي, وفرصته كبيرة بتحقيق فوزه الرابع خاصة أن المباراة الرابعة ستقام غدا الأحد على أرضه.

وبهذ النتيجة حقق ليكرز فوزه الثامن عشر على التوالي
حتى الآن منها عشرة انتصارات في الأدوار النهائية, كما أنه يملك الفرصة في أن يصبح أول فريق في تاريخ البطولة يحرز اللقب من دون أي خسارة في الأدوار النهائية, وأمامه خمسة انتصارات فقط لتحقيق هذا الهدف. 

وسيواجه ليكرز في المباراة النهائية في حال تأهله فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز أو ميلووكي باكس واللذان يتعادلان حتى الآن 1-1 في سلسلة مبارياتهما.

 واصل كوبي تألقه

تألق ثنائي ليكرز
وكعادتهما ساهم نجما ليكرز المتألقان دائما, كوبي براينت وشاكيل أونيل في تحقيق الفوز، فسجل كوبي 
36 نقطة, وأضاف أونيل 35 نقطة وقام بـ17 متابعة دفاعية.
وهذه هي الخسارة الأقسى لسان أنطونيو هذا الموسم وهو الذي أنهى الدور الأول بأفضل سجل أواخر أبريل/ نيسان الماضي لكنه بدا عاجزا تماما عن مواجهة عمالقة ليكرز.


قالوا بعد المباراة

كوبي براينت: "كل ما علينا فعله الآن هو الحفاظ على تركيزنا في المباراة الرابعة الأحد للفوز فيها ومتابعة الطريق نحو النهائي". 

شاكيل أونيل: "إنه فوز كبير فنحن على بعد خمسة انتصارات فقط من اللقب". وعلق على الإصابة الطفيفة التي أجبرته على الجلوس على مقاعد الاحتياط في الدقائق الخمس الأخيرة "لن تمنعني من المشاركة في مباراة الأحد". 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة