الاتحاد الفلسطيني يتقدم بمشروع لتجميد عضوية إسرائيل في فيفا   
الثلاثاء 1436/6/11 هـ - الموافق 31/3/2015 م (آخر تحديث) الساعة 22:49 (مكة المكرمة)، 19:49 (غرينتش)

قال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب إنه تقدم بمشروع قرار لتجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي للعبة، وسيدعو لتفعيله باجتماع "فيفا" في مايو/أيار المقبل.

وفي تصريح تلفزيوني، أضاف الرجوب أن "مشروع قرار تجميد العضوية الإسرائيلية بالفيفا قدم وفقا للوائح والقوانين المعمول بها في الاتحاد الدولي".

وأوضح أن القرار يستند على مجموعة من الأدلة والوقائع التي تعرضت لها الرياضة الفلسطينية، في مقدمتها "مجمل السياسات الإسرائيلية التي تمارس بحق الرياضيين الفلسطينيين لاعبين وموظفين، وإعاقة فرق ومنتخبات عن خوض مباريات ودية أو رسمية، إضافة إلى صعوبة القدرة على تسلم تجهيزات رياضية من الخارج أو إقامة منشآت رياضية، وكذلك اقتحام مقر الاتحاد الفلسطيني".

وتابع الرجوب "هناك خمسة أندية موجودة في المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية على الأراضي المحتلة عام 1967، وكذلك العنصرية التي تمارس ضد العرب والمسلمين في كل الأنشطة التي يشارك فيها الإسرائيليون".

وأوضح أنه تلقى اتصالا تليفونيا من السويسري رئيس فيفا جوزيف بلاتر يخطره بإجراء مقابلة شخصية معه الأسبوع المقبل في القاهرة لمناقشة تلك الأزمة المتفاقمة.

ولفت إلى أن هناك أطرافا أوروبية تساند الاتحاد الفلسطيني في متطلباته، إضافة إلى الاتحاد العربي واللجان العربية ودول التضامن الإسلامي.

وعن الربط بين حسم تلك الأزمة وانتخابات "فيفا"، رفض الرجوب الربط بين القضيتين وقال "لن أزج الموضوع في انتخابات فيفا، ونحن محايدون في هذا الموضوع، ولن يستخدم أحد قضية فلسطين في الانتخابات، كما أن بلاتر كان صريحا وواضحا ومتفهما بأن المشكلة عند إسرائيل".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة