بالمر يهزم لينكو ويبلغ نهائي بطولة قطر للأسكواش   
الأحد 25/10/1426 هـ - الموافق 27/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 3:47 (مكة المكرمة)، 0:47 (غرينتش)
 بالمر (يمين) نجح في التغلب على لينكو بعد مباراة مثيرة (الجزيرة نت)  
 
أطاح الأسترالي ديفد بالمر بالفرنسي تيري لينكو المصنف الأول عالميا، وتأهل على حسابه لنهائي بطولة قطر كلاسيك للأسكواش، فيما سيجمع نهائي بطولة السيدات بين الهولندية فانيسا أتكينسون والإنجليزية فيكي بونرايت.
 
وقدم بالمر المصنف ثالثا في البطولة والـ11 عالميا مباراة قوية عامرة بالكفاح ليفوز على لينكو القوي 3-2 في مباراة مثيرة جرت مساء السبت واعتبرت نهائيا مبكرا للبطولة التي يبلغ مجموع جوائزها 230 ألف دولار منها 125 ألفا لبطولة الرجال.
 
وكانت البداية لمصلحة لينكو صاحب اللمسات الفنية المتميزة حيث فاز بالشوط الأول بسهولة 11-5 واقترب من الفوز بالثاني لكن بالمر المكافح نجح في اقتناص الفوز به 13-11 ثم فاز بالشوط الثالث 12-10 قبل أن يخسر  الرابع 8-11.
 
واحتكم اللاعبان إلى شوط خامس حاسم شهد سيطرة كاملة من بالمر الذي استفاد من لياقته البدنية العالية ليفوز به 11-1 ويحقق فوزا ثمينا كفل له الظهور في نهائي البطولة مساء الأحد حيث سيلاقي الفائز من الأسترالي أنتوني ريكيتس المصنف سابعا والإنجليزي جيمس ويلستروب المصنف ثامنا.
 
وعقب المباراة عبر بالمر عن سعادته بتحقيق هذا الفوز الصعب قائلا إنه تحقق بفضل اعتماده على تنويع الكرات لإرباك منافسه، بينما اعترف لينكو بأنه ارتكب أخطاء في الشوط الحاسم، مضيفا أنه سيعمل على تلافي هذه الأخطاء في بطولة العالم المقررة في هونغ كونغ في وقت لاحق من الشهر الجاري.
 
أتكينسون تتحدث للإعلام عقب فوزها على غرينهام (الجزيرة نت)
أتكينسون تتقدم
وفي بطولة السيدات، واصلت الهولندية أتكينسون المصنفة خامسة وحاملة لقب البطولة أداءها الواثق وحجزت مكانا في المباراة النهائية بعد فوز سهل على الأسترالية ناتالي غرينهام المصنفة خامسة بثلاثة أشواط نظيفة انتهت 9-6 و9-5 و9-5.
 
وتميزت أتكينسون بالجدية والقوة والقتال على كل كرة لتحقق الفوز في النهاية.
 
ووقعت المفاجأة في المباراة الأخرى لنصف نهائي السيدات عندما فازت البريطانية فيكي بونرايت المصنفة سابعة على الماليزية نيكول ديفد المصنفة ثالثة 3-2 في مباراة قوية استمرت نحو الساعة.


 
وكانت فيكي صاحبة المبادرة حيث فازت بالشوط الأول 9-6 ثم خسرت الثانية 2-9 قبل أن تفوز بالثالث 9-7 وتخسر الرابع 4-9 لتحتكم اللاعبتان إلى شوط خامس فاصل فازت به الإنجليزية 9-7.
____________
الجزيرة نت
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة