الثلاثي جبران يحيون حفلين موسيقيين برام الله   
الاثنين 15/7/1436 هـ - الموافق 4/5/2015 م (آخر تحديث) الساعة 11:08 (مكة المكرمة)، 8:08 (غرينتش)

أحيا الثلاثي جبران مساء الأحد حفلين موسيقيين بقصر رام الله الثقافي وسط الضفة الغربية، ذهب ريعهما للفلسطينيين في مخيم اليرموك، بحسب القائمين على الحفلين.

وقدّم الأشقاء الثلاثة عرضين موسيقيين في الموقع ذاته، حيث لم تتسع قاعة قصر رام الله الثقافي للحضور، وقدموا مقطوعات موسيقية من ألحانهم من ألبومات "مجاز، ودندنة، وظل الكلام".

وقال أحد الإخوة -وهو سمير جبران- على هامش الحفل، "صدحنا اليوم مع صوت الشاعر محمود درويش، وقدّمنا موسيقى لم تخلُ من المتعة"، مضيفا "نحن اليوم نسد بعضا من ديون الحب التي منحنا إياها شعبنا"، مشيرا إلى أن العمل "يأتي بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ويخصص ريعه للفلسطينيين في مخيم اليرموك".

وكان بنك فلسطين -أحد رعاة الحفل- قد أعلن في وقت سابق أنه سيضاعف المبلغ ويتبرع بالمجموع إلى مخيم اليرموك عبر "الأونروا".

كما خصص صندوق على مدخل القصر الثقافي للتبرع بمبالغ أخرى لصالح المخيم، بينما بيعت تذكرة حضور الحفل  بسبعين شيكلا (ما يعادل 18 دولارا).

وكان الثلاثي قد نظموا السبت حفلا موسيقيا في مدينة القدس، سبقها حفلات في فرنسا وتركيا ولبنان وقطر، وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان كرّم الثلاثي جبران خلال حضوره حفلا أقيم في إسطنبول.

ويخصص الثلاثي جبران ريع حفلاتهم للتبرع بها لطلبة فلسطينيين في بيروت وغزة، ولصالح مشاريع خيرية وأخرى إغاثية كمخيم اليرموك.

والثلاثي جبران فرقة عود موسيقية فلسطينية من مدينة الناصرة تتألف من الأخوة سمير ووسام وعدنان، جميعهم يتقنون التأليف الموسيقي والعزف على آلة العود. واتخذ الثلاثي باريس مكانا لإقامتهم، ومنها ينتقلون ويجوبون العالم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة