أفاتار يتربع على قائمة الأفلام   
الاثنين 1431/1/26 هـ - الموافق 11/1/2010 م (آخر تحديث) الساعة 16:14 (مكة المكرمة)، 13:14 (غرينتش)
 

 تربع فيلم الخيال العلمي أفاتار لمخرجه جيمس كاميرون على قائمة الأفلام في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي، حيث حقق في أول ثلاثة أيام 48.5 مليون دولار ووصل منذ بداية عرضه وحتى الآن إلى 429 مليون دولار.
 
وحصد الفيلم حتى الأربعاء الماضي خارج الولايات المتحدة 761 مليون دولار, كما وصل إجمالي إيرادات الفيلم عالميا إلى 1.14 مليار دولار، وتخطى إيرادات فيلم سيد الخواتم الذي حصد 1.14 مليار دولار ليحقق ثاني أعلى إيرادات بعد الفيلم الشهير تايتانيك لنفس المخرج, والذي بلغ 1.84 مليار دولار.
 
وتدور أحداث أفاتار حول إرسال أحد أفراد مشاة البحرية مصاب بالشلل إلى كوكب باندورا في مهمة ما ويصيبه شعور بالحيرة بين اتباع الأوامر التي أعطيت له وحماية العالم الذي يشعر بأنه وطنه.

وحل في المركز الثاني فيلم المغامرات التشويقي شارلوك هولمز للمخرج ريتشي, وحقق خلال أول ثلاثة أيام من عرضه 16.6 مليون دولار، ووصل الإجمالي إلى 2.165 مليون دولار, ويدور الفيلم حول قيام شارلوك هولمز بالقبض على السفاح وعند البدء في قضية أخرى يعود السفاح مرة أخرى من قبره ويبدأ عمليات القتل، فيما يتابع شارلوك هولمز مطاردته من جديد.

وحصد المركز الثالث الجزء الثاني من فيلم الكارتون فرقة السناجب الذي حقق 16,3 مليون دولار خلال ثلاثة أيام ووصل إجماليه منذ بدء عرضه إلى 2ر178 مليون دولار, ويدور حول فرقة بوب تتكون من ثلاثة سناجب تدخل في منافسة مع فرقة أخرى, والفيلم لبيتي توماس.
 
وجاء في المرتبة الرابعة فيلم الرعب صناع الفجر للمخرج مايكل وييتر الذي حقق 15 مليون دولار خلال ثلاثة أيام وتروي أحداث الفيلم تعرض كوكب الأرض إلى وباء في عام 2019 يحول كل البشر إلى مصاصي دماء.
 
وتراجع الفيلم الرومانسي الكوميدي "المعقـّد" لمخرجته نانسي مايرز من المرتبة الرابعة إلى الخامسة وحقق 11 مليون دولار خلال ثلاثة أيام، ووصل إجماليه منذ أول عرض له إلى 76,4 مليون دولار, ويتناول الفيلم قصة لقاء جين مع مطلقها المتزوج جاك أثناء حفل تخرج ابنهما ويجدان نفسيهما مندفعين في علاقة غريبة وشيقة.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة