فوز كبير لبايرن ميونيخ على إينتراخت فرانكفورت   
الأحد 27/1/1427 هـ - الموافق 26/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:19 (مكة المكرمة)، 22:19 (غرينتش)

الكرة بين مدافع بايرن ميونيخ البرازيلي لوسيو (يمين) ولاعب فرانكفورت اليوناني أماناتيديس (الفرنسية)


حقق بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب فوزا كبيرا على ضيفه إينتراخت فرانكفورت بنتيجة 5-2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الألماني لكرة القدم. 
 
وشهدت المباراة التي حضرها نحو 69 ألف متفرج تألقا لافتا لقائد بايرن ميونيخ مايكل بالاك ولاعبه البيروفي مارتن غيريرو حيث سجل كل منهما هدفين علما بأن غيريرو صنع الأهداف الثلاثة الأخرى وكان عند حسن ظن المدرب فيليكس ماغاث الذي أشركه أساسيا على حساب الدولي الهولندي روي ماكاي.
 
وسجل البيروفي كلاوديو بيتزارو الهدف الخامس لبايرن ميونيخ، بينما جاء هدفا إينتراخت عن طريق كريستوف بروس وألكسندر ماير.
 
وجاء فوز الفريق البافاري بعد تعادله في مباراتيه الأخيرتين أمام مضيفه هانوفر 1-1 في الدوري المحلي السبت الماضي وأمام ميلان الإيطالي بالنتيجة ذاتها الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 

 

 

كلوزه (وسط) يتلقى تهنئة زملائه بالهدف (الفرنسية) 

بقية النتائج
وعزز بايرن ميونيخ موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة وابتعد 9 نقاط مؤقتا عن أقرب مطارديه فيردر بريمن الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا بفوزه على ضيفه بروسيا مونشنغلادباخ بهدفين نظيفين.
 
وجاء الهدف الأول عن طريق المهاجم الدولي ميروسلاف كلوزه في الدقيقة 16 ليرفع رصيده الشخصي إلى 17 هدفا في صدارة لائحة الهدافين, وأضاف الدولي الكرواتي إيفان كلاسنيتش الهدف الثاني في الدقيقة 27 رافعا رصيده إلى 11 هدفا هذا الموسم.
 
وعزز شالكه موقعه في المركز الرابع بفوزه على ضيفه نورمبرغ بهدفين نظيفين سجلهما كيفن كورانيي (58) رافعا رصيده إلى 9 اهداف هذا الموسم والبرازيلي كاسيو لينكولن (65)، علما بأن الخاسر لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 36 إثر طرد الكرواتي إيفاكا بانوفيتش.
 
وصعد باير ليفركوزن للمركز الخامس بفوزه على كولن صاحب المركز الأخير بثلاثة أهداف نظيفة للدوليين البلغاري ديميتار برباتوف (67) والأوكراني أندري فورونين (70) والبولندي ياتشيك كرينوفيك (83).
 
وخسر هانوفر أمام مضيفه فولفسبورغ 1-2، بينما انتزع كايزرسلوترن فوزا ثمينا من مضيفه ماينتس بهدفين نظيفين سجلهما العاجي أبو بكر سانوغو في الدقيقتين 24 و26 من ركلة جزاء رافعا رصيده الى 10 أهداف هذا الموسم، علما بأن الفائز لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 لطرد لاعبه يورغن ماخو.
 
وفاز أرمينيا بيليفيلد على بروسيا درتموند بهدف وحيد سجله روديغر كاوف في الدقيقة 45، فيما تستكمل المرحلة اليوم الأحد بلقاء هامبورغ الساعي لاستعادة المركز الثاني مع شتوتغارت بينما يلتقي دويسبورغ مع هرتا برلين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة