تعادل برشلونة وفالنسيا في قمة الدوري الإسباني   
الاثنين 2/9/1427 هـ - الموافق 25/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 2:59 (مكة المكرمة)، 23:59 (غرينتش)
نجم فالنسيا دافيد فيا يحتفل بالتسجيل في مرمى برشلونة (الفرنسية)

انتهت قمة برشلونة حامل اللقب وفالنسيا بالتعادل 1-1 ضمن المرحلة الرابعة للدوري الإسباني لكرة القدم ليشترك الفريقان في رصيد 10 نقاط مع ريال مدريد، فيما أوقف أتليتكو مدريد انتصارات إشبيلية وفاز عليه 2-1 ليشتركا في رصيد 9 نقاط.
 
واحتشد نحو 83 ألف متفرج في ملعب "نوكامب" بمدينة برشلونة مساء الأحد وهم يأملون أن يحقق فريقهم ما عجز عنه طول السنوات الخمس الماضية وهو الفوز على فالنسيا بهذا الملعب، لكن أملهم لم يتحقق بل تأخر فريقهم بهدف من دافيد فيا في الدقيقة 17، قبل أن يتحقق التعادل عبر البديل أندريس إنييستا في الدقيقة 47.
 
وهذا هو التعادل الأول للفريقين هذا الموسم بعد 3 انتصارات متتالية فرفعا رصيديهما إلى 10 نقاط ولحقا بريال مدريد الذي كان تغلب على مضيفه بيتيس 1-صفر السبت في افتتاح المرحلة.
 
وفي المباراة الثانية، مني إشبيلية بخسارته الأولى بعد 3 انتصارات متتالية بعدما تلقت شباكه هدفين متأخرين من أتليتكو مدريد بواسطة الأرجنتيني ماكسيميليانو رودريغيز في الدقيقتين 85 من تسديدة قوية و89 إثر تمريرة من القائد فرناندو توريس ليحقق فريق العاصمة فوزه الأول خارج ملعبه منذ أبريل/نيسان الماضي.

وكان إشبيلية متقدما بهدف للبرازيلي ريناتو في الدقيقة 40، لكنه انهار في الدقائق الخمس الأخيرة خصوصا أنه لعب بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه الفرنسي جوليان إسكوديه (50) وخافي نافارو (66).
 
إنييستا أدرك التعادل لبرشلونة (الفرنسية)
بقية النتائج

وفاز مايوركا على إسبانيول بهدف وحيد سجله الأرجنتيني غاستون ماكسي لوبيز في الدقيقة 76 علما بأن الخاسر أكمل المباراة بعشرة لاعبين لطرد لاعبه ألبرتو رييرا بالدقيقة 79.

وحقق فياريال فوزا صعبا على ضيفه سرقسطة بثلاثة أهداف لروبن كاني (48) والأوروغوياني دييغو فورلان (59) والأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي (78 من ركلة  جزاء) مقابل هدفين للأرجنتيني الآخر خوان بابلو إيمار (22) وجيرار بيكي (90).

ولعب سرقسطة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد لاعبه الأرجنتيني غابريال ميليتو.
  
وفاز ليفانتي على ديبورتيفو كورونا بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي أوليفييه كابو في الدقيقتين 17 و74، وخسر سلتا فيغو أمام أوساسونا صفر-2، وريال سوسييداد أمام هويلفا 2-3 وتعادل خيتافي مع أتليتك بلباو صفر-صفر، وجيمناستيك تاراغونا مع ريسينغ سانتاندر 2-2.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة